ريال مدريد بطل الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه

فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز على أوساسونا 3×1 - 20 نيسان 2022 (gittyimage)

ع ع ع

حقق فريق ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى للموسم الحالي 2021- 2022،وللمرة الـ35 في تاريخ مشواره الكروي.

ويتربع الريال على قائمة الشرف للسجل الذهبي في الليجا، وكان الفريق الملكي قد أحرز أول بطولة له في الدوري الإسباني خلال موسم 1931ـ 1932.

وجاء التتويج إثر فوز الريال على ضيفه إسبانيول وبنتيجة كبيرة 4×0، في اللقاء الذي شهده ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، مساء اليوم السبت 30 من نيسان، لفائدة الجولة 34 من الليجا الإسبانية.

وسجل رودريغو سيلفا هدفين في الدقيقتين 33 و43 أنهى بهما ريال مدريد الشوط الأول، وتمكن ماركو اسينسيو من تعزيز التقدم بهدف ثالث سجله في الدقيقة 55 من الشوط الثاني.

واختتم كريم بنزيما مهرجان الأهداف عندما سجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 80، ليصل به إلى الهدف الشخصي رقم 25 وينفرد بصدارة هدافي الدوري الإسباني.

وكان الفريق الملكي يحتاج إلى نقطة واحدة ليتوج بطلًا للدوري قبل نهايته بأربع جولات.

آخر مرة أحرز فريق ريال مدريد اللقب كانت في الموسم ما قبل الماضي 2019ـ 2020.

وبذلك يرتاح الفريق المدريدي نفسيًا ومعنويًا في المواجهة المنتظرة، يوم الأربعاء 4 من أيار، حين سيواجه مانشستر سيتي، ضمن مرحلة الإياب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وكان قد خسر الملكي 4×3 في لقاء الذهاب على ستاد الاتحاد.

أول ليجا لانشيلوتي مع ريال مدريد

بالرغم من استلام الإيطالي كارلو انشيلوتي تدريب الفريق الملكي مرتين، إلا أنها بطولة الليجا الأولى مع ريال مدريد، وكان قد استلم انشيلوتي قيادة الفريق خلال الفترة من 2013 إلى 2015.

ثم عاد واستلم تدريب ريال مدريد بتاريخ 1 من شهر حزيران 2021، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، لكنه لم يحرز اللقب في الموسم الماضي واكتفى بالمركز الوصيف، وبفارق نقطتين عن البطل اتلتيكو مدريد وله 86 نقطة.

وقبل أن يحرز اللقب الأول لبطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، سبق لأنشيلوتي ان حقق مع الفريق الملكي عدد من البطولات أهمها:

كأس ملك إسبانيا موسم 2013ـ2014، ودوري أبطال أوروبا بنفس الموسم، كما حقق بطولة كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2014، وأخيرًا كأس السوبر الإسباني في الموسم الحالي.

وبذلك صار أنشيلوتي أول مدرب في العالم يحصد بطولات الدوريات الخمس الكبرى، مع ميلان في إيطاليا، وتشيلسي في إنجلترا، والبايرن في ألمانيا، وباريس سان جيرمان في فرنسا، والآن مع الريال في إسبانيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة