الدفاع التركية تعلن “تحييد” 63 “إرهابيًا” في العملية العسكرية شمالي العراق

وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، وجنود أتراك على بعد عشرة كيلومترات من مناطق عملية "المخلب- القفل"– 25 من نيسان 2022 (الدفاع التركية/تويتر)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن عدد “الإرهابيين” الذين “حيّدتهم” وصل إلى 63 شخصًا خلال العملية العسكرية “المخلب- القفل”، شمالي العراق.

وأكدت الوزارة اليوم، الثلاثاء 3 من أيار، في تسجيل مصوّر نشرته عبر “تويتر”، أن العملية “مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها”.

وذكرت أن المدفعية التركية قصفت مخابئ “الإرهابيين” وملاجئهم وكهوفهم، ومستودعات الذخيرة التابعة لهم.

وفي 18 من نيسان الماضي، أطلقت تركيا عملية “المخلب- القفل​​​​​​” ضد العناصر الإرهابيين في مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان شمالي العراق.

وقُتل 14 جنديًا تركيًا خلال عمليات واشتباكات متفرقة في منطقة عملية “المخلب- القفل”، بحسب ما رصدته عنب بلدي عن بيانات وزارة الدفاع التركية.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال من مركز قيادة القوات الجوية التركية، حين إطلاق العملية، إن عملية “المخلب- القفل” بدأت بغية منع “الهجمات الإرهابية” على الشعب التركي وقوات أمن تركيا من شمالي العراق، وضمان أمن حدود البلاد.

وأضاف أكار أن الطيران الحربي التركي استهدف مخابئ وكهوفًا وأنفاقًا ومستودعات ذخيرة، وما يسمى بـ”مقار تابعة للتنظيم الإرهابي” في مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة عمليات تشنها القوات التركية في سياق حملة مستمرة في العراق وسوريا ضد مقاتلي حزب “العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، وكلاهما تعتبره أنقرة جماعة “إرهابية”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة