بمشاركة قوات النظام ..

اللاذقية.. بروفة “عيد النصر” في “حميميم” الروسية

جنود روس في قاعد "حميميم" الجوية غربي سوريا- أيار 2022 (سبوتنيك)

ع ع ع

أجرت القوات الروسية في قاعدة “حميميم” الجوية بمحافظة اللاذقية غربي سوريا، “بروفة” العرض العسكري المقرر تنظيمه في القاعدة، في 9 من أيار الحالي، بمناسبة الذكرى الـ77 لـ”عيد النصر”.

وبحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” اليوم، الجمعة 6 من أيار، شارك في “البروفة” أكثر من 1200 عسكري روسي ومن قوات النظام السوري، الذين ثبتوا شرائط القديس سان جورج مطوية على شكل الحرفين “Z” أو “V” على زيهم العسكري.

قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الفريق رومان بردنيكوف، تفقّد القوات المشاركة في الفعالية التدريبية في بداية “البروفة”.

وشهدت التدريبات مرور رتل معدات عسكرية ضم دبابات وسيارات مصفحة وناقلات جند ومنظومات قاذفات لهب وصواريخ ومدافع مضادة للطائرات، ومدافع “هاوتزر” على مقطورات.

كما تضمّنت “البروفة” تحليق مروحيات قتالية وطائرة من طراز “إيل-38” المضادة للغواصات ترافقها قاذفات من طراز “سو-34″، ونفذ أحد طياري “حميميم” في “سو-35” حركات بهلوانية منفردة.

احتفال بـ”عيد النصر” في حلب

كانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت، الخميس، أن مدينة حلب شهدت احتفال أبناء الجالية الروسية بالذكرى الـ77 للنصر على النازية.

وبحسب الوكالة، نظّم الحفل مركز التنسيق الروسي بالتعاون مع الجالية الروسية بحلب في ساحة سعد الله الجابري.

وقال رئيس مركز التنسيق الروسي بحلب، العقيد فاديم بويكو، إن الاحتفالية تحمل عنوان (غيورسكيا)، أي شارة النصر التي ترمز لنصر الاتحاد السوفييتي في الحرب العالمية الثانية على النازية.

وتحتفل روسيا في 9 أيار من كل عام بعيد النصر على النازية، ومن المقرر تنظيم عرض عسكري في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو هذا العام بمشاركة 77 طائرة حربية ومروحية، وفقًا لعدد السنوات منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة