أرسنال الإنجليزي يجدد عقد مدربه أرتيتا حتى 2025

المدرب الإسباني ميكل أرتيتا- 6 من أيار 2022 (Arsenal)

ع ع ع

جدّد نادي أرسنال الإنجليزي اليوم، الجمعة 6 من أيار، عقد مدربه الإسباني، ميكل أرتيتا، المدير الفني للفريق.

وأعلن أرسنال في بيان رسمي أن أرتيتا وقّع على عقد جديد يمتد حتى موسم 2024- 2025، دون تحديد قيمة العقد.

وأعرب أرتيتا عن سعادته بتجديد عقده، ورغبته في الارتقاء بالنادي إلى الأعلى والمنافسة مع الأفضل، والالتحاق بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل نادي “المدفعجية” حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، يتقدمه تشيلسي الثالث بـ66 نقطة، والثاني ليفربول 82 نقطة، والمتصدّر مانشستر سيتي 83 نقطة، وخلفه توتنهام هوتسبير 61 نقطة.

وحقّق أرتيتا كأس الاتحاد الإنجليزي مرة ودرع الاتحاد الإنجليزي مرة مع الجانرز.

وتولى المدرب الإسباني (40 عامًا) قيادة الفريق اللندني في كانون الأول 2019، ويقدم أرسنال بقيادة أرتيتا نتائج مميزة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وينافس بقوة على حجز مقعد للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

المدرب الإسباني ميكل أرتيتا- 6 من أيار 2022 (Arsenal)

مدرسة كرويف.. وفلسفة غوارديولا

ومع تولي أرتيتا منصب المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي 2019، واجه عدة انتقادات ومطالبات بالاستقالة، بعد عدة نتائج سلبية، لينجح غوارديولا الصغير كما يطلق عليه، بإقناع جماهير الجانرز بالحصول على ما يريد بعد صبر كبير، ويتبع أرتيتا نهج المدرب الهولندي، يوهان كرويف الذي يُعتبر أول من طبّق أسلوب “الكرة الشاملة”.

ونجح أرتيتا بتغيير شكل أرسنال بدرجة كبيرة وتحسين مستواه، ومنذ أن تولى أرتيتا تدريب أرسنال كانت المقارنات مع بيب غوارديولا ثابتة، للاعتماد على نفس العقلية والنهج في التدريب. 

وبالنسبة للبعض يرونهما كالطالب والمعلم، بعد أن عمل أرتيتا إلى جانب غوارديولا في السيتي، لكن الجماهير تتفق على أن هذا التفكير هو نتاج نظام برشلونة، ومدرسة كرويف.

وتعتبر خبرة أرتيتا في عالم التدريب قصيرة جدًا بالنسبة إلى المدربين الكبار في البريميرليج، ويعتمد الفريق حاليًا على لاعبين شباب، يحاول أرتيتا توظيفهم في بناء هجمات سريعة في حال الارتداد إلى مناطق الخصم.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة