“تيك توك” يتقاسم الأرباح مع صنّاع المحتوى

ع ع ع

أعلنت منصة “تيك توك“، في 4 من أيار الحالي، استعدادها للبدء بمشاركة أرباح الإعلانات مع بعض صانعي المحتوى المشهورين.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي، إنها ستطلق برنامجًا جديدًا للمعلنين، لنشر إعلانات إلى جانب أفضل مقاطع الفيديو في التطبيق، على غرار برنامج الدفع لمنشئي المحتوى في تطبيق “يوتيوب”.

وعن طريق البرنامج الجديد “تيك توك بلس” (Tiktok Pluse)، يسمح التطبيق للمعلنين بوضع محتواهم إلى جانب 4% من أفضل مقاطع الفيديو المشاركة فيه، ضمن 12 فئة مختلفة “ذات صلة ثقافية” مثل محتوى الطهو أو الألعاب أو العناية بالجمال.

وقالت المنصة، إن صنّاع المحتوى والشخصيات العامة و ناشري المحتوى الإعلامي، ممن لديهم 100 ألف متابع أو أكثر على حساباتهم، سيكونون مؤهلين في المرحلة الأولى لبرنامج تقاسم الأرباح الأولي.

ولم تعلن المنصة بعد عن آلية مشاركة الأرباح بين الشركة ومستخدميها.

وقال مسؤول تنفيذي في الشركة لموقع “The Verge“، إنه سيتم إطلاق “تيك توك بلس” بالولايات المتحدة في حزيران المقبل، وسيتوسع إلى أسواق أخرى في الخريف.

وبدأت منصة “تيك توك” بالسماح للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى عشر دقائق، ما زاد من تحدي المنصة لمنافسها الرئيس “يوتيوب”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” الإخبارية، في 28 من شباط الماضي، عن المتحدث باسم شركة “بايتدانس” الصينية، المالكة للمنصة، أن هذه الخطوة توفّر المزيد من الفرص لمنتجي المحتوى على الشبكة في جميع أنحاء العالم.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة