تشرين وجبلة يعلّقان المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي

لاعبو نادي جبلة وتشرين– 18 من شباط 2022 (نادي جبلة الرياضي/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن كل من نادي تشرين وجبلة السوريين تعليق مشاركة كل منهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بسبب قرارات اتحاد الكرة في سوريا، التي وصفاها بـ”المجحفة”.

وفي بيان مشترك لكلا الناديين صدر اليوم، السبت 7 من أيار، علّق الناديان المشاركة القاريّة بسبب قرارات اللجنة المؤقتة في اتحاد الكرة، بمنع التعاقد مع لاعبين محليين للمشاركة مع الأندية في الاستحقاق الآسيوي.

وأكد البيان المشترك الذي خرج به مجلس إدارة الناديين، أن قرارات اتحاد كرة القدم المجحفة تجاه الأندية المشاركة من حيث التعاقد مع اللاعبين المحليين لا تحمل أي ميزات، وعلى اعتبار أن نافذة الانتقالات جاءت بلا فائدة ولا يمكن من خلالها الاستفادة من أي لاعب.

وتنطلق بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في 18 من أيار الحالي، بمشاركة نادي تشرين، بطل الدوري السوري عن النسخة السابقة والحالية، بالمجموعة الثالثة، التي ضمت كلًا من هلال القدس الفلسطيني والنجمة اللبناني والرفاع الشرقي البحريني.

في حين يلعب جبلة بطل كأس الجمهورية عن موسم 2020- 2021 في المجموعة الأولى إلى جانب كل من نادي الكويت الكويتي، والسيب العماني، والأنصار اللبناني.

ويأتي قرار تعليق المشاركة بعد تخبطات عديدة تشهدها الكرة في سوريا، وبعد أيام من عدة بيانات متفرقة من عدة أندية محلية، طالبت اتحاد الكرة بإلغاء هبوط الأندية من الدوري السوري لهذا الموسم، كأندية النواعير وعفرين، وانتقدت “أخطاء تحكيمية مقصودة وغير إنسانية، وقرارات متناقضة وتعسفية، ومحاباة فرق على حساب أخرى”.

ويتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، بحسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.

بيان نادي تشرين وجبلة حول تعليق المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي- 7 من أيار 2022 (نادي تشرين/ فيس بوك)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة