“النقل السورية” تطلق موقعًا إلكترونيًا للاعتراض على رفع الدعم عن فئات محددة

حي العزيزية في مدينة حلب - 18 تموز 2021 ( عنب بلدي / صابر الحلبي )

حي العزيزية في مدينة حلب- 18 من تموز 2021 (عنب بلدي/ صابر الحلبي)

ع ع ع

حددت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، موقعًا إلكترونيًا جديدًا للاعتراض على الاستبعاد من “الدعم الحكومي” بسبب امتلاك سيارة، دون الحاجة إلى مراجعة مديرياتها.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، الاثنين 9 من أيار، يمكن للموظفين المدنيين والعسكريين الدائمين والمؤقتين و”ذوي الشهداء” تقديم اعتراض عبر الموقع الجديد (الرابط هنا) بإدخال بيانات رقم السيارة السياحية، ورقم الهوية الخاص بمالك السيارة ورقم هاتفه، واسم الجهة العامل لديها، سواء كان موظفًا أو متقاعدًا.

ويشترط البيان تقديم “ذوي الشهداء” لـ”وثيقة شرف”، بالإضافة إلى المعلومات السابقة.

وأوضح البيان أن فريق عمل الوزارة سيدقق البيانات ويطابقها مع المعايير المعتمدة في هيكلة الدعم، ثم يصدر نتيجة التدقيق ويرسلها إلى الشخص المعترض تلقائيًا.

وفي 29 من نيسان الماضي، أعلنت وزارة الاقتصاد والتقانة في حكومة النظام السوري تحديث منصة الاعتراضات على الدعم لتقديم الاعتراضات دون الحاجة إلى مراجعة الجهات المعنية بشكل شخصي.

ومطلع شباط الماضي، بدأت وزارة الاتصالات بتطبيق إزالة “الدعم الحكومي” عن مجموعة من حاملي “البطاقة الذكية”، إذ وصل عدد البطاقات المزالة إلى حوالي 598 ألفًا، بحسب تصريح الوزارة لإذاعة “نينار إف إم”.

وبحسب ما رصدته عنب بلدي، عبر تعليقات سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ترافقت عملية إزالة الدعم بعدد كبير من الأخطاء، طالت أشخاصًا لا يجب أن يشملهم القرار، وفقًا للمعايير التي تناقلها مسؤولون سوريون قبل أشهر من بدء تطبيق القرار.

ويحق لأي من الشرائح التي يتم استبعادها من الدعم الحكومي، تقديم طلبات الاعتراض، إن كان هناك أي تغيير على بياناتهم التي تم استبعادهم بموجبها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة