“فيفا” يعيد مباراة البرازيل والأرجنتين ويفرض غرامة مالية عليهما

لاعبون وإداريون في المنتخب البرازيلي والأرجنتيني- 5 من أيلول 2021 (رويترز)

ع ع ع

قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الاثنين 9 من أيار، إعادة المباراة بين البرازيل والأرجنتين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد النظر في الطعون المقدمة من اتحادات كرة القدم في البلدين.

وخفّضت اللجنة الغرامة المفروضة سابقًا على الاتحاد البرازيلي من 500 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 252 ألف دولار) نتيجة إلغاء المباراة.

وخفّضت الغرامة على الاتحاد الأرجنتيني من 250 ألف فرنك سويسري إلى 100 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 100 ألف دولار)، لفشله في الامتثال لالتزاماته فيما يتعلق بالتحضير للمباراة ومشاركته فيها.

وجاءت قرارات اللجنة تعقيبًا على قرارات سابقة من “فيفا” إثر إيقاف مباراة المنتخبين في 5 من أيلول 2021، بعد أن اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب بحجة انتهاك قواعد الحجر الصحي وإجراءات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في البرازيل.

وكان الهدف من دخول السلطات الصحية حينها المطالبة بسحب ثلاثة لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني نتيجة وجودهم في إنجلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم إلى البرازيل، وبالتالي يجب إدخالهم الحجر الصحي.

وأثارت الحادثة جدلًا كبيرًا حين توقفت المباراة بعد حوالي خمس دقائق على انطلاقتها، إذ دخل حينها لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا إلى أرض الملعب، ما أدى إلى توقف المباراة نهائيًا.

وتُعاد المباراة رغم تأهل المنتخبين إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، مع تصدّر البرازيل ترتيب قارة أمريكا الجنوبية برصيد 45 نقطة، واحتلال الأرجنتين المركز الثاني برصيد 39 نقطة.

لاعبون وإداريون في المنتخب البرازيلي والأرجنتيني- 5 من أيلول 2021 (رويترز)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة