إنزال جوي لقوات التحالف الدولي استهدف مطلوبين شرقي دير الزور

camera iconمروحية كندية تابعة لقوات التحالف في إحدى قواعده بالعراق- 20 من شباط 2017 (AP)

tag icon ع ع ع

نفذت قوات التحالف الدولي عبر طائرات مروحية تابعة لها عملية إنزال جوي في مدينة الشحيل، مستهدفة أحد منازل المطلوبين بالقرب من معمل “السجاد” بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة “صوت دير الزور” المحلية عبر “فيس بوك”، إن القوات التي نفذت العملية فجر اليوم، الثلاثاء 10 من أيار، طالبت عبر مكبرات الصوت بخروج النساء والرجال والأطفال من أحد المنازل القريبة من معمل “السجاد” في المدينة.

شبكة “مشرق ميديا” قالت عبر “تلجرام”، إن المنزل يقيم فيه نازحون من مدينة الميادين التي تسيطر عليها قوات النظام شرقي محافظة دير الزور، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى استهداف منزلهم بالعملية.

ودائمًا ما تنفذ قوات التحالف و”قسد” عمليات أمنية عبر إنزالات جوية أو مداهمات برية تستهدف من تتهمهم بأنهم خلايا يتبعون لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتزامنت العملية مع انتشار لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في المدينة منذ صباح أمس، الاثنين، إذ فرضت حظرًا لتجول الدراجات النارية، وصادرت بعض الدراجات فيها دون إيضاح الأسباب.

ونشرت شبكة “مراسل الشرقية” تسجيلًا مصوّرًا يظهر صوت طائرة مروحية ليلًا في مدينة الشحيل شرقي دير الزور.

وبحسب الشبكة، فإن عمليات الإنزال تزامنت مع استهداف قوات التحالف نقاطًا في مدينة الشحيل بالرشاشات الثقيلة من المروحية.

ولا تعلن قوات التحالف الدولي أو “قسد” عن هذا النوع من العمليات عادة، كما تغيب عن المنطقة المنظمات أو الجهات التي من الممكن أن توثق عمليات اعتقال من هذا النوع.

ودائمًا ما تستهدف “قسد” قرى ومدنًا في المناطق الخاضعة لسيطرتها بحملات اعتقالات واسعة، بتهمة الانتماء أو التعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلا أنها تعاود الإفراج عن قسم من المعتقلين بعد مرور مدة على احتجازهم.

وتشهد مناطق نفوذ “قسد” تصاعدًا في وتيرة عمليات الاستهداف التي ينفذها تنظيم “الدولة” في المنطقة الشرقية من سوريا منذ مطلع شباط الماضي.

كما يحتج مدنيون من سكان المناطق الشرقية بشكل شبه يومي ضد هذه العمليات الأمنية التي يعتبرونها “جائرة ومن دون أسباب”، بحسب ما قاله أحد وجهاء ريف دير الزور الشرقي في اجتماع مع مسؤولين من “مجلس دير الزور المدني” التابع لـ”قسد”، بحسب تسجيل مصوّر نشرته شبكة “مراسل الشرقية” المحلية.

وتعتبر مدينة الشحيل المتاخمة لنهر “الفرات” من أهم المدن التي تفصل بين مناطق نفوذ قوات النظام السوري ومناطق نفوذ “قسد” شرق النهر، وتقابلها على الضفة الغربية من الفرات مدينة الميادين التي تعتبر من أهم القواعد الإيرانية والروسية في دير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة