البارسا يقابل سيلتا فيغو لتثبيت الوصافة في الليجا

برشلونة وسيلتا فيغو من لقاء سابق- 7 من تشرين الثاني 2021 (REUTERS)

ع ع ع

يشهد ملعب “الكامب نو” في كتالونيا عند الساعة 10:30 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الثلاثاء 10 من أيار، مباراة مهمة تجمع برشلونة بالمركز الثاني برصيد 69 نقطة مع ضيفه سيلتا فيغو بالمركز الـ11 وله من الرصيد 43 نقطة.

المباراة لفائدة الجولة الـ36، وسبق أن تعادل الفريقان بنتيجة 3×3 في الجولة الـ16 من الذهاب، قبل تسلّم تشافي هيرنانديز تدريب الفريق الكتالوني.

ويسعى البارسا بقيادة تشافي لتحقيق نتيجة إيجابية ليثبت نفسه كوصيف بطل الدوري وبشكل نهائي، في دوري كان قاسيًا وصعبًا على أبناء كتالونيا.

وبعد سلسلة من النتائج الإيجابية من دون هزيمة، تعرّض فريق برشلونة لهزيمتين في آخر خمس مباريات، بينما حقق الفوز في ثلاث مواجهات.

ويدخل البارسا هذا اللقاء بمعنويات الفوز على فريق ريال بيتيس العنيد صاحب المركز الخامس برصيد 58 نقطة وبنتيجة 1×2 في الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن يحافظ الفريق الكتالوني على توازنه في المباراتين المتبقيتين، وبالتالي يحقق من خلالهما تشافي مركز الوصافة، بعدما كان الفريق لدى تسلّمه في تشرين الثاني 2021 بالمركز التاسع.

أبرز لاعبي برشلونة في الليجا الهولندي ممفيس ديباي وله 11 هدفًا، والجابوني اوباميانغ بتسعة أهداف، وانسو وفاتي وله أربعة أهداف.

بدوره، سيلتا فيغو بقيادة مدربه الأرجنتيني ادواردو جرمان كوديه، سيلعب من دون ضغوط نفسية كونه في منطقة الوسط الآمنة على سلم الترتيب.

وبالرغم من فوزه في الجولة الماضية على ضيفه ديبور تيفو الافيس 4×0، قدم سيلتا فيغو مستوى متواضعًا في آخر خمس مباريات، إذ فاز بمواجهتين وخسر ثلاثًا.

وبذلك قد يحرج الأرجنتيني ادواردو نظيره تشافي في موقعة مهمة للأخير بما يخص تصحيح مسار الفريق والاحتفاظ بالمركز الوصيف.

بدوره، المدرب كوديه لديه مواهب جيدة في التهديف وخاصة اياغو أسباس وله 16 هدفًا، وهو ثاني هدافي الدوري الإسباني بعد بنزيما لاعب ريال مدريد وله 26 هدفًا، بالإضافة إلى سينتا مينا وله سبعة أهداف، وكذلك برايس مينديز بأربعة أهداف، وقد يحرج بهم المستضيف الكتالوني.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة