بعضهم دون إعلان رسمي.. النظام السوري يعيّن سفراء له في أربع دول

سفيرة النظام السوري إلى أرمينيا، نورا أريسيان، تؤدي اليمين الدستورية 10 من أيار 2022 (سانا)

camera iconسفيرة النظام السوري إلى أرمينيا، نورا أريسيان، تؤدي اليمين الدستورية- 10 من أيار 2022 (سانا)

tag icon ع ع ع

أدى سفيرا سوريا في الصين وأرمينيا اليوم، الثلاثاء 10 من أيار، القسم الدستوري أمام رئيس النظام، بشار الأسد، وذلك بعد يوم على تسريبات تفيد بإصدار الأسد عدة مراسيم تضمّنت تعيين وتغيير سفراء في أربع دول.

وبحسب ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أدى اليمين اليوم كل من حسنين خليل خدام بعد أن عُيّن سفيرًا في الصين، ونورا مارديروس سفيرة لدى أرمينيا، إلى جانب تأدية وزير الدفاع الجديد، علي محمود عباس، القسم أيضًا.

وأمس، الاثنين، نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” (لم تسمِّها) قولها، إن المراسيم شملت تعيين سفراء في كل من الصين والهند وأرمينيا وسلطنة عمان.

وبحسب المصادر، سُمّي بسام الخطيب سفيرًا في الهند بعد أن كان يشغل منصب السفير لدى سلطنة عمان، ليحل محله إدريس ميا سفيرًا لدى سلطنة عمان، بعدما كان يشغل منصب سفير سوريا في كوبا.

بينما لم تعلن وزارة الخارجية، أو وكالة الأنباء الرسمية، خبر تعيين سفيري النظام في عمان والهند، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

ووفقًا لمصادر “الوطن”، من المتوقع صدور مراسيم أخرى بتعيين سفراء جدد في دول إضافية، دون ذكر معلومات أكثر حول القضية.

ويعيّن النظام سفراء في الدول “الصديقة” له فقط أو المحايدة، منذ أن أُغلقت سفاراته في معظم الدول التي وقفت إلى جانب الثورة السورية في عام 2011.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة