“إنستجرام” يعلن عن إطلاق “NFTs” داخل التطبيق هذا الأسبوع

سيّدة تمسك بجهاز هاتف محمول تظهر على شاشته أيقونة تطبيق "إنستجرام" بحجم كبير (تعبيرية)

ع ع ع

أعلن تطبيق “إنستجرام” عن بداية اختبار وجود الـ”NFTs” (الرموز غير القابلة للاستبدال) داخل التطبيق هذا الأسبوع، في تجربة ستشمل عددًا محدودًا من المستخدمين الأمريكيين.

وبحسب بيان التطبيق الأمريكي الصادر اليوم، الثلاثاء 10 من أيار، سيتمكّن المستخدمون المحددون من نشر الرموز غير القابلة للاستبدال التي يمتلكونها كصور حسابات، وفي الرسائل، وفي القصص القصيرة، أو كأي صور عادية ينشرونها على المنصة.

وستعرض تفاصيل منتج الـ”NFTs” عن طريق علامة على الصورة باسم “مقتنيات الرقمية”، وبعد النقر فوق العلامة ستُعرض تفاصيل الصورة مثل اسم المنشئ والمالك، وتخطط الشركة لطرح العديد من الميزات المتعلقة بـ”NFTs” في المستقبل، بمجرد حصولها على نتائج اختبارها الأولي.

طريقة عرض صورة “NFTs” داخل تطبيق “إنستجرام” – 10 من أيار 2022 (إنستجرام)

وسيتمكّن المستخدمون، بحسب الإعلان، من ربط محافظهم الرقمية بحساباتهم الشخصية على “إنستجرام”.

ويهدف “إنستجرام” من هذه الخطوة، بحسب كلام مدير الشركة، آدم موسيري، إلى إضافة أدوات جديدة من كسب الدخل لصانعي المحتوى، عن طريق عرض وبيع المقتنيات الرقمية.

ويأتي إعلان “إنستجرام” بالتزامن مع تأكيد رئيس شركة “ميتا” المالكة لشركتي “فيس بوك” و”إنستجرام”، مارك زوكربيرغ، عن وجود ميزات مماثلة قريبًا على تطبيق “فيس بوك”.

ولم يكن “إنستجرام” أول منصة تواصل اجتماعي تقوم بخطوة كهذه، ففي كانون الثاني الماضي، قدمت “تويتر” على منصتها الـ”NFTs” ضمن صور حسابات شخصية، كميزة موجودة فقط على نظام “iOS” حتى الآن.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة