بدءًا من 2024.. تعديلات في نظام لعب مسابقات الأندية الأوروبية

camera iconكأس دوري أبطال أوروبا وكأس الدوري الأوروبي وكأس المؤتمر الأوروبي- (UEFA)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن النظام الجديد لمسابقات الأندية الأوروبية، الذي سيُعتمد بداية من موسم 2024- 2025.

وفي بيان، صدر مساء الثلاثاء 10 من أيار، أوضح الاتحاد أن عدد الفرق المشاركة في النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا سيرتفع إلى 36 فريقًا، كل فريق يخوض ثماني مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة، أربعة منها على أرضه ومثلها خارج أرضه بنظام الدوري.

ثم تتأهل الفرق الثمانية، التي ستحصد أعلى نقاط في مرحلة الدوري، مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي احتلت المراكز من التاسع إلى الـ24 مباراتي ذهاب وإياب لتتأهل منها ثمانية فرق إلى دور الـ16.

وسيُطبق نفس النظام في الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي الذي ستلعب فيه الفرق ست مباريات في المرحلة الأولى بدلًا من ثماني مباريات.

وقال رئيس “يويفا”، الكسندر تشيفيرين، إن “تلك القرارات أتت بعد فترة استشارية استمعنا فيها لآراء المشجعين واللاعبين والمدربين والاتحادات والأندية وروابط الدوريات”.

وأضاف، “نحن واثقون من أن النظام الجديد الذي تم اختياره يمنح التوازن الحقيقي ومن شأنه تطوير ميزان المنافسة، وتوفير إيرادات قوية نستطيع توزيعها على الأندية، مع زيادة جاذبية وشعبية مسابقات أنديتنا في مختلف أنحاء قارتنا”.

ويسعى الاتحاد الأوروبي من خلال التحديثات الجديدة إلى تطوير المسابقة، وتوفير عوائد مالية أكبر تُرضي الفرق الكبرى في القارة العجوز، خصوصًا بعد محاولاتها خلق بطولة جديدة (السوبر ليغ) خارجة عن إطار الاتحاد الأوروبي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة