وقف إصدارات اللعبة الشهيرة “فيفا” اعتبارًا من العام المقبل

شعار شركة "EA Sports"- (EA Sports)

ع ع ع

أعلنت شركة “EA Sports” المنتجة والمطوّرة لألعاب الفيديو الرياضية، والمالكة للعبة “فيفا” لكرة القدم، عن توقف إنتاج اللعبة الشهيرة بدءًا من العام المقبل، واستبدال لعبة “EA Sports FC” بها.

وجاء في بيان الشركة المنتجة، الصادر الثلاثاء 10 من أيار، أن الشركة ستنهي شراكتها مع هيئة إدارة كرة القدم الدولية (FIFA)، لكنها ستستمر في صنع ألعاب فيديو كرة القدم باسم جديد “EA Sports FC”.

وتعتبر إصدارات لعبة “فيفا” واحدة من أكثر العلامات التجارية نجاحًا في تاريخ الصناعة الإلكترونية، وأُصدرت لأول مرة في عام 1993، وبعد البيان الصادر ستكون “فيفا 23″، المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، آخر إصدار في السلسلة.

ومن المقرر أن تعرض تلك النسخة منافسات كأس العالم لكرة القدم عام 2023 للرجال والسيدات في إصدار واحد لأول مرة، في حين لن تقوم الشركة بإصدار المسابقة القارية في النسخ المستقبلية.

وحول مستقبل اللعبة الجديدة في العام المقبل، ذكر البيان أن الشركة مع أكثر من 300 شركة في مجال الرياضة، ستنقل تجربة كرة القدم العالمية إلى “آفاق جديدة”، نيابة عن جميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وقالت الشركة، إن “المنصة المستقلة الجديدة ستمنحها فرصة جديدة للابتكار والإبداع والتطور”.

وما زالت “EA Sports” متعاقدة مع أكثر من 19 ألف رياضي، و700 فريق، و100 استاد، وأكثر من 30 دوريًا من بينها أشهر الدوريات العالمية، حيث أعلنت الشركة أنها ستحتفظ بتراخيصها.

وفي الطرف المقابل، أعلن “فيفا” أنه سيواصل أيضًا صنع ألعابه الخاصة، قائلًا في بيان، إنه يعمل بالفعل مع “استوديوهات وناشرين تابعين لجهات خارجية” على لعبة محاكاة كرة قدم جديدة شبيهة بالألعاب الحالية لعام 2024.

وقال رئيس “فيفا”، جياني إنفانتينو، “يمكنني أن أؤكد لكم أن اللعبة الحقيقية الوحيدة التي تحمل اسم (فيفا) ستكون أفضل لعبة متاحة للاعبين وعشاق كرة القدم”، بحسب البيان الصادر أمس، الثلاثاء.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة