ديربي لندن بين توتنهام وأرسنال لفك الاشتباك على مربع الكبار

ع ع ع

يشهد ستاد توتنهام عند الساعة 9:45 مساء بتوقيت دمشق، اليوم الخميس 12 من أيار، ديربي شمال لندن المثير بين توتنهام هوتسبير وأرسنال، في قمة فك الاشتباك بين الفريقين لإثبات الوجود ضمن مربع الكبار.

المباراة لفائدة الجولة 22 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسبق أن فاز أرسنال 3×1 في لقاء الذهاب.

يحتل فريق أرسنال المركز الرابع برصيد 66 نقطة من 35 مباراة، فاز في 21 لقاء وتعادل بثلاث وخسر 11 مواجهة، له من الأهداف 56 وعليه 42 هدفًا.

بينما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 62 نقطة، ويتأخر عن أرسنال بفارق أربعة أهداف، فاز 19 مرة وتعادل بخمس وخسر 11 مباراة، سجل 60 هدفًا وعليه 40 هدفًا.

وفي آخر خمس مباريات حقق المدفعجية أربع انتصارات وخسروا بواحدة فقط، أي أنهم حصدوا 12 نقطة وخسروا ثلاث نقاط.

أما السبيرز فقدم مستويات متذبذبة في آخر خمس مباريات، حيث فاز باثنتين وتعادل بمثلهما وخسر واحدة فقط، أي حصد ثماني نقاط وأهدر سبع.

حماس ارتيتا في مواجهة خبرة كونتي

يُعتبر هذا الديربي مواجهة صاخبة ومثيرة بين حماسة الإسباني ميكل ارتيتا مدرب أرسنال، وخبرة الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام.

لكل مدرب فلسفته وخطته التدريبية الخاصة، فارتيتا يرغب باللعب مهاجمًا منذ البداية وحتى نهاية المباراة، بينما كونتي لايرغب في المغامرة بالهجوم ويميل إلى الدفاع أكثر الأحيان وهذا حال المدرسة الإيطالية.

ولكن موقعة اليوم سيكون لها طابع خاص، ومن المتوقع أن تكون هجومية من الفريقين ومن دون حذر، إذ يبدو أن الديربي غير قابل لأنصاف الحلول.

يلعب توتنهام على أرضه وبين جمهوره ويسعى لتقليص الفارق على أمل مواصلة المنافسة على المركز الرابع من خلال الجولتين الباقيتين في البريميرليج.

ولدى كونتي لاعبون بارزون بخط الهجوم وفي مقدمتهم الكوري الجنوبي هيونغ مين سو، وله 20 هدفًا وهو ثاني هدافي الدوري الانجليزي الممتاز، بالإضافة إلى الانجليزي هاري كين وله 13 هدفًا.

أما ارسنال سيقاتل من أجل التعادل أو الفوز الذي سيثبته رسميًا بين الأربعة الكبار بغض النظر عن المباراتين القادمتين.

وسيعتمد أرتيتا على مهارات بوكايا ساكا وله 11 هدفًا حتى الان، وكذلك على مهارات إيميل سميث روي الذي سجل عشرة اهداف في الدوري.

تاريخ مواجهات الفريقان

تقابل فريقا توتنهام هوتسبير وأرسنال في الدوري الإنجليزي وفي كل مسمياته 184 مباراة، حقق أرسنال الفوز في 77 مواجهة، بينما انتهى 58 لقاء لصالح توتنهام هوتسبير وسيطر التعادل بينهما في 49 مباراة.

أكبر نتيجة سجلت في تاريخ الديربي كانت في عام 1935، عندما فاز أرسنال بنتيجة كبيرة وصلت إلى 6×0، بينما أكبر فوز لتوتنهام 5×1 كان في عام 2008 من مرحلة الإياب في الدور نصف النهائي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة