إدلب.. وفاة امرأة وإصابة 11 مدنيًا في حادث سير

فرق "الدفاع المدني" خلال استجابتها لحادث سير على طريق مشمشان- جسر الشغور- 14 من أيار 2022 (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

أعلن “الدفاع المدني السوري” عن وفاة امرأة وإصابة 11 شخصًا بجروح وكسور جرّاء حادث سير على طريق مشمشان- جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وبحسب ما نشره “الدفاع” اليوم، السبت 14 من أيار، عبر “فيس بوك”، فإن الأشخاص الذين أصيبوا (سبع نساء وأربعة رجال)، جميعهم عمال حصاد.

ونقلت فرق “الدفاع” جثمان المرأة إلى المستشفى لتسليمها إلى ذويها، وأسعفت المصابين لتلقي العلاج اللازم.

وفي حادثة أخرى، تعرض شاب لإصابة برضوض إثر حادث سير بدراجة نارية بذات الطريق، مساء الجمعة 13 من أيار، وأسعف “الدفاع” الشاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي 3 من أيار الحالي، توفي شاب نتيجة تعرضه لحادث سير بريف إدلب الشرقي، وأُصيب 11 مدنيًا بينهم أربعة أطفال، جراء ستة حوادث سير شهدتها مدن وبلدات شمال غربي سوريا، في 2 من الشهر نفسه.

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها تسجيل وفيات وإصابات، إثر غياب قوانين السير الصارمة التي تنظم حركة المرور، إلى جانب غياب إشارات المرور ووعورة بعض الطرقات.

واستجابت فرق “الدفاع المدني” لأكثر من 300 حادث مرور شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي حتى 30 من نيسان الماضي، وأسفرت تلك الحوادث عن وفاة أربعة أشخاص، وإصابة أكثر من 240 آخرين بجروح متفاوتة.

وفي وقت سابق، أعدّت عنب بلدي ملفًا بحثت فيه أسباب ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الشمال السوري، وناقشت مع مسؤولين واقع المرور في تلك المناطق، كما ناقشت الحلول والإجراءات المتاحة للحد من حوادث الطرق.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة