أين تحط رحال كريستيانو رونالدو في الموسم المقبل

ع ع ع

عنب بلدي– محمد النجار

قد يحسم البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 سنة) نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، موقفه من الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر عقب نهاية الموسم الحالي.

وكانت تقارير صحفية إنجليزية تحدثت من قبل عن أن رونالدو يرفض الاستمرار مع اليونايتد، في حال فشل الفريق بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهو ما حدث بالفعل بعدما خسر الشياطين الحمر أمام برايتون برباعية نظيفة في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي قضت على آخر آمال الشياطين الحمر في البقاء ضمن الأربعة الكبار في البريميرليج.

فريق مانشستر يونايتد المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ينوي القيام بإجراء تغييرات جذرية بعد موسم محبط بكل المقاييس، بقدوم المدرب الهولندي إريك تين هاج خلفًا للألماني رالف رانجينك، اعتبارًا من نهاية هذا الموسم وحتى عام 2025، وهو مدرب فريق أياكس أمستردام بطل هولندا.

بالرغم من أن الشياطين لم يظهروا بالشكل المطلوب هذا الموسم، مع تعاقب مدربين هما النرويجي أولي سولشاير والألماني رالف رانجينك، استطاع النجم العالمي كريستيانو رونالدو أن يكون هداف الفريق، وسجّل 24 هدفًا في كل المسابقات، فيما سجل 18 هدفًا، وهو ثالث الهدافين في البريميرليج.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية ذكرت، في 10 من أيار الحالي، أن رونالدو أخبر زملاءه في غرفة الملابس، أنه ينوي البقاء في نادي مانشستر يونايتد، ولكن فقط إذا أراد المدرب الهولندي تين هاج ذلك.

كما أكدت الصحيفة البريطانية أن رونالدو قال في أكثر من مناسبة، إنه لا يرغب بالرحيل إلا إذا كان النادي لا يريد بقاءه.

وأضافت صحيفة “ذا صن” أن رونالدو لا يرغب فعلًا بالرحيل عن الشياطين الحمر ويرغب في البقاء معهم، لأن ابنه كريستيانو جونيور قد استقر في أكاديمية يونايتد، وهو ينظر إليه باحتمالية كونه لاعبًا ونجمًا بارزًا مثله في المستقبل.

الراتب قد يحسم المستقبل

قد يكون الغياب عن دوري أبطال أوروبا أبرز الأسباب لرحيل رونالدو إلى نادٍ يلعب في البطولة، إذ لطالما استمر بالحضور فيها منذ أكثر من15  عامًا، ويمتلك أرقامًا قياسية فيها، ويعتبرها الأهم في مسيرته الاحترافية.

لكن رونالدو سيتعرض أيضًا لضربة مؤلمة، مالية وليست رياضية، إن بقي مع الشياطين الحمر، فبعد فشل الفريق بالتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، سيتم تخفيض راتبه بشكل ملحوظ وبنسبة 25% في الموسم المقبل.

وبناء على ذلك سينخفض راتب رونالدو الأسبوعي من 385 ألف جنيه إسترليني إلى 288 ألفًا إذا استمر مع النادي، وهو أقل راتب يتقاضاه رونالدو خلال مسيرته الكروية.

ولهذا ارتبط اسم كريستيانو رونالدو بالعديد من الأندية بالفترة الماضية، من بينها ريال مدريد وبايرن ميونيخ بالإضافة إلى باريس سان جيرمان.

مطالب بالبقاء

بدوره، طلب النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا في بداية الألفية، وعبر فيديو نشره موقع “فوتبول ديلي ميل” البريطاني، من كريستيانو عدم الرحيل عن الشياطين الحمر لأنه مطلب جماهيري.

وأشاد بيكهام بالمستوى الذي ظهر فيه رونالدو هذا الموسم، قائلًا، “أن تفعل ما تفعله بهذا العمر هو أمر مذهل”، وتمنى من رونالدو أن يستمر مع الفريق لعام أو عامين مقبلين.

بيكهام عاد إلى الحضور للملعب منذ أشهر وشاهد المقاعد ممتلئة، مشيرًا إلى أن الجماهير لا تزال تثق بالفريق وتدعمه.

مشوار رونالدو الاحترافي

بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره الكروي الاحترافي موسم 2002- 2003 مع فريق سبورتينغ لشبونة، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في المرة الأولى خلال موسم 2003- 2004، وبعد ذلك انتقل إلى ريال مدريد من موسم 2009- 2010 حتى موسم 2018- 2019، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس الإيطالي، ثم هذا الموسم إلى مانشستر يونايتد للمرة الثانية.

ومنذ عام 2003 بدأ اللعب مع منتخب البرتغال الأول وحتى الآن، وظهر معه في 186 مباراة وسجل 115 هدفًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو 35 مليون يورو، انضم للشياطين الحمر في 1 من آب 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2023.

رونالدو.. أول الهدافين

يُعتبر كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد، من أفضل اللاعبين في التاريخ ومن أكثرهم تحطيمًا للأرقام القياسية، بجانب ندّه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، كما تُعتبر فترة وجوده في ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، الأهم في تاريخ النجم العالمي من حيث الشهرة والأداء والأرقام القياسية.

اختير رونالدو كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، وهو الهداف الرئيس في تاريخ كرة القدم الدولية للرجال برصيد 115 هدفًا.

وقد حطّم الرقم القياسي لـ”فيفا” كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم برصيد 829 هدفًا من 1152 مباراة خاضها خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخبات.

وتخطى أيضًا الرقم القياسي العالمي بالنسبة لأكثر اللاعبين تسجيلًا في القرن الحالي.

وحقّق اللاعب أكثر من 50 جائزة على كل المستويات، وأهمها جائزة الكرة الذهبية التي أحرزها خمس مرات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة