وفاة الممثل السوري ناصر وردياني

الممثل السوري ناصر وردياني (تعديل عنب بلدي)

الممثل السوري ناصر وردياني (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

توفي الممثل السوري، ناصر وردياني، اليوم الأحد 15 من أيار، عن عمر ناهز 73 عامًا، بحسب ما نعاه نجله محمد وردياني، عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك“، ووزارة الثقافة، وونقابة الفنانين.

وناصر وردياني من مواليد مدينة حلب، انضم إلى نقابة الفناين في 1987، له أربعة أولاد، وهو شقيق الممثل الراحل رياض وردياني الذي توفي في كندا عام 2017.

شارك في العديد من العروض المسرحية والمسلسلات الإذاعية عام 1968، بينما بدأ في العمل على المسلسلات التلفزيونية في تسعينيات القرن الماضي، إذ كان أولها مسلسلي “نهاية رجل شجاع” و”صهيل الألم”، اللذين عرضا عام 1994.

وكان للمثل دور “المختار أبو سليم” في مسلسل “كوم الحجر” عام 2007، ودور “أبو جهل” في مسلسل “خالد بن الوليد” عام 2006، كما كانت آخر أعماله مسلسل “حرملك” بجزأيه الأول والثاني في عامي 2019 و 2020.

وشارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي لاقت رواجًا كبيرًا منها “الزير سالم”، “صلاح الدين الأيوبي”، “هولاكو”، “سيرة آل الجلالي”، “ربيع قرطبة”، “ملوك الطوائف”، و “التغريبة الفلسطينية”.

وكان ناصر وردياني وجه رسالة عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، في آخر منسور له في 3 من أيار الحالي، حملت معاني “العتب على من لم يسأل عليه رغم مرضه لفترة من الزمن”.

وقال الممثل الراحل، “شكرًا لكل الذين يعتبروني صديقهم، ويغضبون مني لأتفه الأسباب لأنني لم أسأل عنهم في موضوع يعتبر عادي، وبينما أنا منذ أكثر من شهر ونصف أعاني من المرض الذي هو السبب في تقصيري معهم، ورغم ذلك لم يكلف أحدهم عناء السؤال، شكرًا شكرًا للكبار”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة