“الأرصاد الجوية” تحذر من اشتداد سرعة الرياح في سوريا

وقوع عوارض حديدية على سيارات مرآب "برج دمشق" بسبب عاصفة الرياح في العاصمة دمشق في 3 من آذار 2022 (عنب بلدي/ حسان حسان)

وقوع عوارض حديدية على سيارات مرآب "برج دمشق" بسبب عاصفة الرياح في العاصمة دمشق في 3 من آذار 2022 (عنب بلدي/ حسان حسان)

ع ع ع

حذرت “المديرية العامة للأرصاد الجوية”، من اشتداد سرعة الرياح الغربية إلى الشمالية الغربية، اليوم الأحد 15 من أيار.

وبحسب بيان صادر عن “المديرية”، توقعت أن تتجاوز سرعة هبات الرياح اليوم الأحد، في المناطق الجنوبية الشرقية، والشرقية الوسطى، والبادية، سرعة 85 كيلومترًا في الساعة.

بينما من المتوقع أن تتجاوز سرعة الهبات 90 كيلومترًا في الساعة في المناطق الشرقية خلال ساعات مساء وليل اليوم الأحد، وفقًا للبيان.

وسيرافق اشتداد سرعة الرياح، تدني في مستوى “الرؤيا الأفقية” بسبب الأجواء السديمية المغبرة وتشكيل عواصف ترابية في المناطق الشرقية والبادية.

وفي نشرة الحالة الجوية توقعت “المديرية”، اليوم الأحد، أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة على المناطق الغربية لتصبح حول معدلاتها، وأن يكون الجو غائمًا جزئيًا بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

بينما سيكون الجو سديميًا مغبرًا وحارًا في المناطق الشرقية والبادية إذ تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في تلك المناطق.

وخلال آذار الماضي، شهدت سوريا عدة منخفضات جوية متتالية، ترافقت بعواصف رياح، أدت إلى أضرار “كبيرة” في عدة قطاعات، منها الزراعة التي ضرب الصقيع عدة مواسم للخضراوات فيها.

كما تسببت العواصف الريحية بالعديد من الأضرار المادية إثر سقوط قطع حديدية على ممتلكات المواطنين في مناطق سيطرة النظام.

كما أدت في مناطق شمال غربي سوريا إلى إصابات أشخاص جراء انهيار مساكن مؤقتة يقطنون فيها، وخلّفت أضرارًا في عدد من المخيمات والتجمعات السكنية، بحسب بيان لـ”الدفاع المدني السوري” حينها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة