تعثّر السيتي يشعل لهيب المنافسة على صدارة البريميرليج

من لقاء وست هام يونايتد ومانشستر سيتي- 15 من أيار 2022

ع ع ع

فرض فريق وست هام يونايتد نفسه في موقعة الأحد 15 من أيار، عندما أحرج ضيفه مانشستر سيتي المتصدّر برصيد 90 نقطة، في لقاء كان مثيرًا بكل تفاصيله، وانتهى بالتعادل 2×2 لفائدة الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

تمكّن وست هام من فرض إيقاعه في المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحته 2×0، سجلهما جارود بوين، وفي الشوط الثاني تمكّن السيتي من تقليص النتيجة بهدف سجله جاك غراليش.

وفي الدقيقة الـ69، أهدى المدافع التشيكي فلاديمير كوفال السيتي هدفًا على طبق من ذهب بطريق الخطأ في مرماه، وأنقذ الإسباني بيب جوارديولا من خسارة أليمة كاد يفقد فيها بطولة الدوري.

وفي المقابل، رد الجزائري رياض محرز لاعب السيتي الهدية لمضيفه عندما أهدر ركلة جزاء وهدف الفوز في الوقت الحساس من المباراة وذلك في الدقيقة الـ85 أي قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء.

وبهذه النتيجة أشعل وست هام لهيب المنافسة على صدارة البريمرليج بين السماوي وليفربول الوصيف بـ86 نقطة، والذي بدوره سيلتقي غدًا الثلاثاء مع ضيفه ساوثهامتون بالمركز الـ15 برصيد 40 نقطة.

ويجب على الريدز تحقيق الفوز ليبقى منافسًا للسيتي حتى آخر لحظة، فأي تعثر يعني فقدان الليفر الوصول إلى الصدارة.

وبذلك ستبقى الجولة الأخيرة قرار الفصل في البريميرليج بالصدارة وكذلك على المربع وأيضًا في القاع والهروب من شبح الهبوط.

ويوم الأحد المقبل، في 22 من أيار الحالي، ستقام أحداث الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يستضيف مانشستر سيتي فريق أستون فيلا بالمركز الـ13 برصيد 44 نقطة، وسبق أن فاز السيتيزن 2×0 في الذهاب.

فيما الريدز سيقابل على ملعبه “آنفيلد” فريق وولفرهامتون بالمركز الثامن برصيد 51 نقطة، والذي يسعى لتحسين مركزه على جدول الترتيب العام، وأيضًا سبق أن فاز ليفربول 1×0 في موقعة الذهاب.

توتنهام وأرسنال ينافسان على مربع الكبار

باستثناء أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مانشستر سيتي المتصدر وليفربول الوصيف وتشيلسي بالمركز الثالث، الذين ضمنوا البطاقات الثلاث المؤهلة للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، يبقى الصراع على البطاقة الرابعة بين فريقي توتنهام هوتسبير بالمركز الرابع برصيد 68 نقطة، والذي حقق مساء أمس الأحد 15 من أيار فوزًا مهمًا على بيرنلي 1×0.

فيما أرسنال سيلعب مساء اليوم الاثنين ضد مضيفه نيوكاسل يونايتد بالمركز الـ14 وله من الرصيد 43 نقطة، وفي حال أي تعثّر سيكون موقف “المدفعجية” صعبًا للغاية، وخاصة أن الجولة الـ38 والأخيرة سيلعب فيها أرسنال على أرضه ضد إيفرتون صائد الكبار، بالمركز الـ16 وبرصيد 36 نقطة.

بينما سيحل توتنهام ضيفًا على فريق نوريتش سيتي الذي تذيّل الترتيب العام برصيد 22 نقطة، وهو هبط مباشرة إلى الدرجة الأولى، ولهذا ستكون الموقعة سهلة على الإيطالي أنطونيو كونتي وفريقه.

صدارة محمد صلاح للهدافين في خطر

أيضًا تشهد صدارة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز صراعًا كبيرًا كما هي حال الصراع بين الأندية على الصدارة ومربع الكبار.

ويتصدّر قائمة الهدافين المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول برصيد 22 هدفًا، رغم عزوفه لفترة طويلة عن التهديف، ولهذا باتت صدارته في خطر.

ويليه الكوري الجنوبي هيونغ مين سو لاعب توتنهام هوتسبير وله 21 هدفًا، ثم جاء بالمركز الثالث البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد برصيد 18 هدفًا، ثم حل رابعًا هاري كين لاعب توتنهام برصيد 16 هدفًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة