الاتحاد الفرنسي يعلن أفضل تشكيلة..

بنزيما أفضل لاعب فرنسي في الدوريات الأجنبية

لاعبو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (GettyImages)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن أفضل لاعب فرنسي في الدوريات الأجنبية، وأفضل تشكيلة لاعبين في الدوري الفرنسي عن موسم 2021- 2022، مساء الأحد 15 من أيار.

وحقق اللاعب كريم بنزيما جائزة أفضل لاعب فرنسي بالدوريات الأجنبية، عن موسم 2021- 2022، ليفوز مهاجم ريال مدريد الإسباني بالجائزة للعام الثالث على التوالي، متفوقًا على لاعب برشلونة الإسباني عثمان ديمبلي، ولاعبي إي سي ميلان الإيطالي ثيو هرنانديز ومايك مينان، ولاعب تشيلسي الإنجليزي نجولو كانتي.

وسطع نجم بنزيما عاليًا بعد تألقه مع ناديه الإسباني، وخاصة في الموسم الحالي، إذ قاد الفريق الملكي للفوز بلقب الدوري الإسباني والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته في 28 من أيار الحالي.

يتصدّر النجم الفرنسي قائمة هدافي الدوري الإسباني (الليغا) برصيد 27 هدفًا، كما يتقدم قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا.

https://twitter.com/UNFP/status/1525944116223279108

في حين ضمّت تشكيلة أفضل لاعبي الدوري الفرنسي الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان، الذي حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي لهذا الموسم.

وضمّت قائمة المدافعين كلًا من البرازيلي ماركينيوس والبرتغالي نونو مينديز، والفرنسيين جوناثان كلاوس وويليام صليبا.

وجاء في التشكيلة كأفضل خط وسط كل من الفرنسيين ديمتري باييت وأوريلين تشواميني وسيكو فوفانا.

وفي مراكز الهجوم فاز كل من الفرنسيين مارتن تيريه، ووسام بن يدر، وكيليان امبابي، الذي حقّق جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي أيضًا، ونال جائزة أفضل مدير فني مدرب نادي رين، الفرنسي برونو جينيسيو.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة