الريدز يريد الضغط على السيتي في صدارة البريميرليج

ليفربول وساوثهامتون في لقاء سابق- 27 من تشرين الثاني 2021 (AP)

ع ع ع

يشهد ملعب “سينت ماري” بمدينة ساوثهامتون عند الساعة 9:45 مساء بتوقيت دمشق اليوم، الثلاثاء 17 من أيار، مواجهة مهمة بالنسبة لفريق ليفربول عندما يحل ضيفًا على فريق ساوثهامتون.

المباراة في ختام مباريات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، وقد شهدت هذه الجولة تعثّر فريق مانشستر سيتي وكان لفائدة الريدز، وكذلك تعثّر أرسنال الذي استفاد منه فريق توتنهام هوتسبير.

يحتل ليفربول المركز الثاني والوصيف برصيد 86 نقطة، ويحتاج مساء اليوم إلى الفوز على مضيفه ساوثهامتون حتى يصل إلى النقطة الـ89، ويقلّص الفارق بينه وبين المتصدّر إلى نقطة واحدة فقط.

ويدرك الألماني يورجن كلوب أن أي تعثّر لفريق الريدز يعني أنه بات خارج حسابات البطولة، وبالتالي سيتوّج السيتي، ولهذا سيقاتل ليفربول بقيادة المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرتغالي جوتا من أجل حصد ثلاث نقاط ستكون ثمينة جدًا.

بينما ساوثهامتون في المركز الـ15 وله 40 نقطة، يلعب من دون ضغوط نفسية، وهو يرغب بتحسين موقعه على جدول الترتيب فقط.

سبق أن فاز فريق ليفربول على مضيفه 4×0 في موقعة الذهاب.

المنافسة تشتعل في القمة والقاع  

ومع نهاية مباريات الجولة الـ37، وما شهدته من نتائج أشعلت البريميرليج على جميع المستويات في القمة والقاع على حد سواء.

وكان فريق مانشستر سيتي المتصدّر برصيد 90 نقطة، وقع في مصيدة التعادل مع فريق وست هام يونايتد 2×2، وقد تكون مكلفة بالنسبة لبطولة الدوري.

وسيلعب السيتي في الجولة الأخيرة ضد أستون فيلا صاحب المركز الـ13 برصيد 44 نقطة، والفوز فيها يعني إحراز السماوي اللقب للمرة الثانية على التوالي والثامن في تاريخه.

وفي حال تعثّره ينتظر نهاية لقاء ليفربول الوصيف مع وولفرهامتون بالمركز الثامن برصيد 51 نقطة، والذي يلعب لتحسين موقعه على جدول الترتيب العام.

وبدوره تعثّر أرسنال، مساء الاثنين، إثر خسارته أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2×0، التي أبعدته مؤقتًا عن المنافسة على المركز الرابع ليكتفي بمركزه الخامس وبرصيد 66 نقطة.

وسيلعب الجولة الأخيرة ضد فريق إيفرتون صاحب المركز الـ16 برصيد 36 نقطة، وهو يقاتل من أجل الابتعاد عن دائرة شبح الهبوط.

فيما توتنهام الذي حل بالمركز الرابع برصيد 68 نقطة وبفارق نقطتين عن أرسنال بات قريبًا جدًا من الاحتفاظ بوجوده بين الأربعة الكبار والمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

تنتظر فريق توتنهام مباراة قد تكون سهلة في الجولة الأخيرة، وستجمعه مع فريق نوريتش سيتي الذي هبط رسميًا للدرجة الأولى، كونه تذيّل جدول الترتيب برصيد 22 نقطة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة