مساعٍ للانتساب رسميًا..

رابطة لمشجعي ريال مدريد في الشمال السوري

تتويج نادي "الميادين" ببطولة دوري "الشمال" لكرة القدم في ملعب "قباسين" الرياضي - 1 من نيسان 2022 (عنب بلدي / سراج محمد)

ع ع ع

يشهد قطاع الرياضة في مدن وبلدات الشمال السوري تطورًا واهتمامًا متزايدًا من قبل جهات محلية ومنظمات عاملة في الشمال السوري، وخصوصًا منافسات كرة القدم.

وتعمل هذه الجهات والمؤسسات على تهيئة البيئة المناسبة لتوسعة النشاط الرياضي، رغم وجود بعض الصعوبات والمعوقات.

ويتخلل هذا النشاط ظهور فعاليات بجهود محلية وفردية وشبابية تسعى لخلق جو رياضي، يبعد الناس قليلًا عن مرارة الحرب وأوجاعها.

رابطة للملكي شمالي سوريا

أعلنت مجموعة شباب من مشجعي ومحبي كرة القدم بشكل عام، ونادي ريال مدريد الإسباني بشكل خاص، عن تأسيس رابطة مشجعي ريال مدريد في الشمال السوري، منتصف أيار الحالي.

وجرى تعيين رئيس للرابطة بالإضافة إلى شخصيات إدارية وتنظيمية وإعلامية ومالية.

رئيس رابطة مشجعي نادي ريال مدريد شمالي سوريا، عماد أيمن البني، أوضح في حديث لعنب بلدي أن الغاية من إنشاء الرابطة هي جمع عشاق ومحبي نادي ريال مدريد تحت سقف واحد يحمل اسم الرابطة.

منتسبون كُثر وراية واحدة

ولم تنتسب الرابطة بشكل رسمي للنادي الإسباني، لكنها على تواصل مع مؤسسة ريال مدريد العالمية، وقدّمت الأوراق اللازمة للانتساب والاعتراف، والمسألة تحتاج إلى بعض الوقت، بحسب البني.

وتحدث البني عن وجود إقبال كبير من الأشخاص الراغبين بالانتساب، وخلال 24 ساعة قدّم حوالي ألف شخص طلبًا للانتساب والعدد بازدياد، رغم وجود بعض الأشخاص من مثبّطي المعنويات.

وأشار البني إلى أن أهم الفعاليات التي تعمل عليها الرابطة حاليًا هي إنشاء بطاقة تعريفية لكل عضو وطباعة رايات وملابس تخص الرابطة.

ويحظى نادي ريال مدريد صاحب الألقاب والبطولات والتاريخ الحافل بالإنجازات الرياضية بمختلف منافساتها، بقاعدة جماهيرية كبيرة في العالم والوطن العربي.

عروض وأهداف بعيدة المدى

ويوجد شركاء محليون وتجاريون فاعلون على الأرض على تعاون مع الرابطة، من أصحاب محال تجارية وصالات رياضية وأصحاب مقاهٍ وغيرها، بحسب رئيس الرابطة، الذي ذكر أن الشركاء على تعاون وتنسيق مع كل شخص يحمل بطاقة من قبل الرابطة، تشمل حسومات وغيرها.

وبيّن البني أن الرابطة لديها أهداف بعيدة المدى، وهي العمل على إنشاء أكاديمية كرة قدم في الشمال السوري خاصة بتشجيع نادي ريال مدريد، والسعي للانتساب بشكل رسمي إلى رابطة النادي.

بيان تشكيل رابطة مشجعي ريال مدريد في الشمال السوري



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة