الملكي “البطل” يودع دوري الليجا بلقاء ريال بيتيس

​ريال مدريد وريال بيتيس في لقاء سابق-28 من آب 2021

ع ع ع

على ملعبه “سانتياغو برنابيو”، يودع فريق ريال مدريد الدوري الإسباني للدرجة الأولى، وهو بطل هذه النسخة موسم 2021ـ 2022، عندما يلتقي فريق ريال بيتيس وذلك عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق.

وهي لفائدة الجولة الـ38 والأخيرة من دوري الليجا الإسبانية، إذ سبق أن تُوّج الفريق الملكي قبل ثلاث جولات ماضية، وهو اللقب رقم 35 في تاريخ مشواره الكروي، ويتصدّر قائمة السجل الذهبي للبطولة.

ويحتل ريال مدريد الصدارة برصيد 85 نقطة من 37 مواجهة، إذ فاز في 26 مباراة وتعادل سبع مرات وخسر في أربعة لقاءات.

بينما ريال بيتيس يحتل المركز الخامس برصيد 64 نقطة، وهو يسعى للفوز على أمل تعثر إشبيلية حتى يضمن المركز الرابع بفارق الأهداف، رغم صعوبة الموقف الذي يعترضه أمام طموحات أبناء الأندلس، الذين بدورهم سيقابلون فريق أتلتيك بلباو الأحد المقبل 22 من أيار الحالي.

سبق أن فاز بيتيس على بلباو 1×0 في موقعة الذهاب، ويحتاج الفريق الأندلسي إلى التعادل كي يضمن المركز الرابع، بغض النظر عن نتيجة ريال بيتيس مع الملكي مساء اليوم.

ويسعى ريال مدريد للفوز وتغيير الصورة التي ظهر فيها أمام قاديش في الجولة الماضية، والتي تعادل فيها 1×1، وبالتالي تكون بمنزلة مسك الختام، ليتفرغ بعد ذلك ويستعد للمباراة النهائية على دوري أبطال أوروبا، التي ستجمعه مع فريق ليفربول الإنجليزي السبت 28 من أيار الحالي.

سبق أن فاز ريال مدريد على ضيفه ريال بيتيس 1×0 في موقعة الذهاب، ولهذا سيعمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي على تجديد الفوز، ولكن قد يشارك ببعض اللاعبين الشباب، خشية الإصابة قبل موقعة النهائي الأوروبي.

وبدوره سيقاتل التشيلي مانويل بليغريني، المدير الفني لفريق ريال بيتيس، من أجل حصاد ثلاث نقاط رغم صعوبتها، إلا أنه مطالب بتحقيق الفوز والانتظار حتى نهاية لقاء إشبيلية وأتلتيك بلباو الأحد المقبل.

وذلك على أمل تعثر أبناء الأندلس، ومن ثم فوز ريال بيتيس يعني ضمان المركز الرابع، والتأهل للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكان قد أحرز ريال مدريد اللقب، وفريق برشلونة المركز الثاني والوصيف برصيد 73 نقطة، وأتلتيكو مدريد بطل النسخة الماضية ثالثًا وله 68 نقطة.

ثلاثة فرق تحاول الهروب من شبح الهبوط

تسعى ثلاثة فرق للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، بعدما هبط رسميًا كل من ليفانتي بالمركز 19 برصيد 32 نقطة، وديبور تيفو آلافيس وله 31 نقطة.

وبقيت بطاقة واحدة للهبوط، وهي محصورة بين غرناطة بالمركز الـ16 وبرصيد 37 نقطة، وسيلعب على أرضه ضد إسبانيول الذي سبق أن خسر أمامه 2×0 في الذهاب.

وكذلك فريق ريال مايوركا في المركز الـ17 برصيد 36 نقطة، سيلعب خارج دياره ضد أوساسونا الذي هُزم أمامه 3×2 في موقعة الذهاب.

أيضًا قاديش في المركز الـ18 وله من الرصيد 36 نقطة، يحاول الهروب عندما يحل ضيفًا على فريق ديبور تيفو آلافيس الذي سبق أن خسر أمامه 2×0 في مرحلة الذهاب.

وسوف تختتم مباريات الدوري الإسباني للدرجة الأولى الأحد المقبل 22 من أيار الحالي، بإقامة الجولة الـ38 والأخيرة في هذا الموسم.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة