دي بروين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.. تعرف إلى قلب السيتي النابض

لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي / تويتر )

ع ع ع

فاز اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب جائزة أفضل لاعب لكرة القدم في الموسم الحالي 2021-2022.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” اليوم، السبت 21 من أيار، فوز دي بروين، بجائزة أفضل لاعب في المسابقة لهذا الموسم، متفوقًا على سبعة لاعبين رُشحوا لنيل الجائزة.

وتفوق دي بروين على كل من لاعبي ليفربول محمد صلاح، وترينت ألكسندر أرنولد، ولاعب وست هام جارود بوين، ولاعب السيتي جواو كانسيلو، ولاعب آرسنال بوكايو ساكا، ولاعب توتنهام هيونج مين سون، ولاعب ساوثهامبتون جيمس وورد براوس.

وقدّم دي بروين أداءً لافتًا مع النادي السماوي هذا الموسم، المتصدر للدوري الإنجليزي حاليًا بفارق نقطة عن ليفربول قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

وقاد لاعب الوسط دي بروين السيتي لفوز عريض على مضيفه نادي ولفرهامبتون، بخماسية مقابل هدف واحد، في 11 من أيار الحالي، كان نصيب البلجيكي منها أربعة أهداف.

ويحتل دي بروين المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري برصيد 15 هدفًا خلف الأول محمد صلاح بـ22 هدفًا، والثاني الكوس سون بـ21 هدفًا، والثالث كريستسانو رونالدو بـ18 هدفًا، والرابع هاري كين بـ16 هدفًا.

بداية المشوار

الأسلوب الذي يلعب به كيفين دي بروين البالغ من العمر 31 عامًا، جعل العديد من وسائل الإعلام، والمدربين، والأندية يصنفونه كأحد أفضل لاعبي أوروبا، وكثيرًا ما تم وصفه كلاعب كرة قدم كامل.

وبدأ دي بروين مسيرته الكروية مع نادي كي في في درونغين في مسقط رأسه في عام 1997، وانضم بعد عامين إلى نادي غينت وانتقل إلى جينك في 2005.

واصل دي بروين تطوره في مجموعة شبابية وصعد إلى الفريق الأول في عام 2008، ولعب 113 مباراة مع النادي في مختلف المنافسات، سجل خلالها 17 هدفًا وساهم بـ36 هدفًا، وفاز بلقب كأس بلجيكا 2009 ودوري المحترفين البلجيكي موسم 2010-2011.

البلوز

في كانون الثاني 2012، وقع دي بروين عقدًا مع نادي تشيلسي الإنجليزي لمدة خمس سنوات ونصف، وبقي مع نادي جينك للفترة المتبقية من موسم 2011–2012.

لم يسطع نجم البلجيكي كثيرًا مع البلوز، إذ لم يلعب مع النادي اللندني أي مباراة رسمية.

وظهر دي بروين لأول مرة مع تشيلسي، في تموز 2012، بمباراة ودية ضد فريق الدوري الأمريكي لكرة القدم سياتل ساوندرز إف سي، ولعب أيضًا في الشوط الأول ضد فريق دوري الدرجة الأولى الفرنسي باريس سان جيرمان في ملعب “يانكي نيويورك”.

لاعب نادي تشلسي الإنجليزي سابقًا كيفين دي بروين (GETTY))

وفي آب 2012 أعار تشيلسي لاعبه البلجيكي إلى نادي فيردر بريمن الألماني.

فيردر بريمن

انضم البلجيكي دي بروين إلى فيردربريمن الألماني لمدة موسم على سبيل الإعارة، ما أتاح له الظهور بشكل أفضل مما كان عليه مع تشيلسي، إذ لعب مع نادي بريمن 33 مباراة في الدوري الألماني سجل خلالها عشرة أهداف وساهم بتسعة، ولعب مباراة مع النادي في بطولة كأس ألمانيا.

فولفسبورج

بعد موسم مع بريمن تعرّفت فيه الجماهير أكثر على البلجيكي، عاد اللاعب رسميًا إلى تشيلسي في 1 من تموز 2013، وخاض مع البلوز تسعة مباريات في منافسات الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الرابطة الإنجليزية، وأسهم بتسجيل هدف واحد.

في كانون الثاني 2014، وقع فولفسبورج مع دي بروين مقابل 22 مليون يورو، وشارك اللاعب البلجيكي مع فولفسبورج بـ73 مباراة في مختلف المنافسات المحلية والقاريّة، سجل خلالها 20 هدفًا، وأسهم بـ37 هدفًا.

وحقق معه لاعب العام في ألمانيا في عام 2015، ولقب كأس ألمانيا موسم 2014-2015، وكأس السوبر الألماني موسم 2015-2016.

“الدينامو” في السيتي

في آب 2015، أعلن نادي مانشستر سيتي تعاقده مع البلجيكي دي بروين من نادي فولفسبورج الألماني، بعقد امتد لست سنوات في صفقة اعتُبرت حينها بأنها قياسية بلغت 76 مليون يورو.

وبرز اسم اللاعب البلجيكي عاليًا في إنجلترا، وصنّف من بين أفضل لاعبي الوسط في العالم، إذ يمتلك اللاعب مهارات عالية في ترويض الكرة وتمريرها وإحساسه بالمكان واستغلاله للمساحات.

امتاز دي بروين بتمريراته الطولية والعرضية، وتميّز بقدرته على تجاوز دفاع الخصم بتمريرة واحدة تجعل مهاجم فريقه بانفراد تام مع المرمى، ووصفته بعض الجماهير بأنه “يلعب بالعقل وليس بالقدم”.

لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي كيفين دي بروين(دي بروين / تويتر)

وفي نيسان 2021، أعلن السيتي، عن تمديد العقد مع صانع لعبه دي بروين حتى عام 2025.

لعب قلب السيتي النابض مع السماوي الإنجليزي أكثر من 300 مباراة، سجل خلالها أكثر من 130 هدفًا وساهم في تسجيل أكثر من 200 هدفًا.

حقق مع نادي مانشستر سيتي ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخمسة ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترف،  ولقب وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين لكأس السوبر الإنجليزي.

حقق البلجيكي لقب لاعب الموسم، في نفس العام الذي عادل فيه الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد في الدوري الإنجليزي، لموسم 2019-2020.

تحت راية المنتخب

وضع دي بروين بصمته مع منتخب بلاده، ومثّل لاعب الوسط بلجيكا في 88 مباراة قاريّة وعالمية، سجل خلالها 23 هدفًا، وساهم بـ45 هدفًا.

لاعبو منتخب بلجيكا في أثناء مباراة ضد منتخب ويلز- 25 من آذار 2021 (دي بروين/ تويتر)

وتصّدر مع منتخب بلاده صدارة الترتيب العالمي لأربع مواسم متتالية قبل أن ينتزعها منتخب البرازيل في آذار الماضي، وقطع أشواط متقدمة وأدوار المراحل الإقصائية وقبل النهائية من عدة بطولات منها حصول المنتخب البلجيكي على المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، بعد فوزه على إنجلترا بهدفين دون رد.

https://youtu.be/m_xv1uJnXKw?t=5



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة