الألباني آرماندو بروخا موهبة هجومية على الأرض الإنجليزية

ع ع ع

لفت الألباني آرماندو بروخا (20 سنة) الأنظار هذا الموسم بتميزه في خط الهجوم مع نادي ساوثهامتون الإنجليزي، وهو القادم من نادي تشيلسي على سبيل الإعارة.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، ارتفعت القيمة السوقية للألباني آرماندو بروخا من 2.5 مليون يورو في أيار 2021 إلى 18 مليون يورو حاليًا.

انضم لنادي ساوثهامتون معارًا في 19 من آب عام 2021، وسينتهي عقده مع البلوز في 30 من حزيران عام 2026.

وبعد ظهوره المتميز هذا الموسم بات تحت أنظار أكثر من فريق، أبرزها بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا للموسم الحالي وبوروسيا دورتموند الألمانيان، بالإضافة إلى ساوثهامتون الذي يحاول توقيع عقد رسمي معه، بعد أن لفت انتباه المدرب النمساوي رالف هازنهاتل، كما نال إعجاب جماهير النادي بحركاته الهجومية وتمريراته الذكية والسريعة وكذلك مستواه الفني والتكتيكي العالي الذي ظهر به هذا الموسم.

آرماندو بروخا من مواليد 10 من أيلول عام 2001، طوله 191 سنتمترًا، ووزنه 75 كيلوغرامًا، يحمل الرقم 11 على قميص منتخب ألبانيا ورقم 18 على قميص نادي ساوثهامتون، ويلعب بالقدم اليُمنى.

بدأ آرماندو بروخا مشواره الكروي مع فريق تشيلسي موسم 2020، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى فريق فيتسيه آرنهم الهولندي في موسم 2020- 2021، وظهر معه 30 مرة وسجل له عشرة أهداف، كما لعب لفريق ساوثهامتون هذا الموسم في كل المسابقات 37 مرة وسجل خلالها تسعة أهداف وصنع ثلاثًا، وهذا الرقم جيد خلال موسم واحد مع فريق في القسم الثاني على جدول الترتيب (يحتل المرتبة الـ15 في البريميرليج).

كما لعب آرماندو مع منتخب ألبانيا الأول 12 مرة وسجل ثلاثة أهداف، ومع منتخب بلاده تحت 21 سنة خمس مرات وسجل ثلاثة أهداف، كما شارك آرماندو مع منتخب ألبانيا تحت 19 سنة أربع مرات وسجل هدفين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة