السيتي أم الريدز.. من يعتلي منصة التتويج في البريميرليج

مانشستر سيتي وليفربول من لقاء سابق 21 تشرين الاول 2021 (AFP)

مانشستر سيتي وليفربول من لقاء سابق 21 تشرين الاول 2021 (AFP)

ع ع ع

تختتم مساء اليوم، الأحد 22 من أيار، مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2021- 2022، بإقامة مباريات الجولة 38 والأخيرة من البريميرليج.

وتشهد هذه الأمسية سباقًا محتدمًا على اللقب بين مانشستر سيتي المتصدر برصيد90 نقطة ومطارده الوصيف ليفربول ثانيًا برصيد 89 نقطة والفارق بينهما نقطة واحدة فقط.

كما تشهد المنافسة على المركز الرابع بين كبار البريميرليج، الذي يؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بين فريقي توتنهام بالمركز الرابع برصيد 68 نقطة وأرسنال خامسًا وله 66 نقطة.

ويكفي فريق توتنهام نقطة واحد ليحتفظ بوجوده بين الأربعة الكبار بغض النظر عن نتيجة أرسنال، وفي حال خسارة توتنهام وفوز أرسنال يصعد الأخير للمركز الرابع.

بينما ضمن تشيلسي المركز الثالث برصيد 71 نقطة بعد تعادله في المباراة المؤجلة 1×1 مع فريق ليستر سيتي.

السباق متواصل حتى الصافرة الأخيرة

يتسابق فريقا مانشستر سيتي “حامل اللقب” والمتصدر برصيد 90 نقطة، مع فريق ليفربول الوصيف بالمركز الثاني وله 89 نقطة، على صدارة البريميرليج لهذا الموسم.

ويلتقي مساء اليوم السيتي ضد استون فيلا صاحب المركز 14 برصيد 45 نقطة، ويحتاج السماوي إلى فوز حتى يضمن البطولة بغض النظر عن نتيجة الليفر.

وفي حالة تعثره بتعادل أو خسارة وفوز الريدز، يعني خطف الأخير البطولة في اللحظة الأخيرة، بينما يكفي التعادل  السيتي فيما إذا تعادل أو خسر ليفربول.

وكان مانشستر سيتي قد فاز على ضيفه استون فيلا 2×1 في لقاء الذهاب، ولكن وقع السماوي في مصيدة التعادل في الجولة الماضية 2×2 مع مستضيفه وست هام يونايتد، ما أدى إلى تأخير الحسم على البطولة.

وبدوره ليفربول سبق وأن فاز على ضيفه وولفرهامبتون 1×0 في موقعة الذهاب، كما تمكن الريدز من تحقيق نتيجة إيجابية وفاز على ساوثهامتون 2×1 في الجولة الماضية، ليقلص الفارق بينه وبين السيتي إلى نقطة واحدة.

تنافس مثير بين توتنهام وأرسنال على مربع الكبار

كما هو الحال في المنافسة على صدارة البريميرليج، تشتد المنافسة على مربع الكبار بين فريقي توتنهام هوتسبير بالمركز الرابع برصيد 68 نقطة، وفريق أرسنال خامسًا وله 66 نقطة.

ويستضيف أرسنال مساء اليوم فريق ايفرتون بالمركز 16 وله من الرصيد 39 نقطة، سبق وأن خسر أرسنال أمام ضيفه 1×2 في موقعة الذهاب.

كما تعرض أرسنال إلى خسارة مؤلمة أمام نيوكاسل يونايتد 2×0 في الجولة الماضية أبعدته عن المركز الرابع.

بينما تبقى حظوظ توتنهام هي الأوفر في أن يحتفظ بمركزه، حيث يتقدم بفارق نقطتين عن أرسنال، وسيلعب ضد نوريتش سيتي متذيل الترتيب وقد هبط رسميًا إلى الدرجة الأولى.

سبق أن فاز توتنهام على مستضيفه 3×0 في لقاء الذهاب، بينما حقق هوتسبير الفوز على بيرنلي 0×1 في الجولة الماضية، عززت من موقعه في المركز الرابع.

بيرنلي وليدز والهروب من شبح الهبوط

بدورهما يسعى فريقا بيرنلي في المركز 17 وليدز يونايتد بـ18 ولهما 35 نقطة، للهروب من شبح الهبوط، عندما يلعبان في هذه الأمسية الختامية من البريميرليج.

بيرنلي يستضيف نيوكاسل يونايتد بالمركز 12 وبرصيد 46 نقطة، وهي مباراة صعبة على بيرنلي بسبب الأداء الذي يقدمه نيوكاسل في المباريات السابقة.

سبق أن خسر بيرنلي 1×0 في لقاء الذهاب، وعليه الفوز بأي نتيجة ليضمن البقاء في دوري الأضواء.

بينما ليدز سيحل ضيفًا على فريق برينتفورد صاحب المركز 11 برصيد 46 نقطة، ولابد من الفوز والانتظار لحين انتهاء مباراة بيرنلي مع نيوكاسل، وإلا سيكون الفريق الثالث الذي سيهبط للدرجة الأولى.

بعدما هبط رسميًا فريقا واتفورد بالمركز 19 وله 23 نقطة، ونوريتش سيتي بالمركز الـ20 والأخير برصيد 22 نقطة.

مباريات اليوم الأحد 22 من أيار

تقام جميع المباريات بتوقيت واحد الساعة 6:00 مساء بتوقيت دمشق

أرسنال×إيفرتون

تشيلسي× واتفورد

ليفربول×وولفرهامبتون

مانشستر سيتي×استون فيلا

نوريتش سيتي×توتنهام هوتسبير

بيرنلي×نيوكاسل يونايتد

كريستال بلاس×مانشستر يونايتد

برايتون×وست هام يونايتد

برينتفورد×ليدز يونايتد



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة