سباق ميلان والإنتر على بطولة الكالتشيو يحسم اليوم

لاعبو إنتر ميلان وإي سي ميلان على ملعب "سان سيرو" خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا– 1 من آذار 2022 (AP Photo)

ع ع ع

تشهد الملاعب الايطالية مساء اليوم، الأحد 22 من أيار، ختام مباريات الدوري الإيطالي للدرجة الأولى لموسم 2021ـ 2022، والذي كان مثيرًا وحافلًا بالأحداث المهمة وخاصة في السباق على الصدارة وإحراز اللقب.

تنقلت الصدارة بين ثلاثة فرق وهي إنتر ميلان، وميلان، ونابولي، لتنحسر المنافسة بين فريقي ميلان المتصدر برصيد 83 نقطة، والإنتر وله 81 نقطة.

واليوم الأحد يحدد من سيصعد على منصة التتويج إما ميلان الذي سيتوج للمرة 19 في تاريخه بعد غياب دام 11 سنة عن آخر تتويج له كبطل للدوري في موسم 2010ـ 2011.

أو سيعود إنتر ميلان إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي، ويحتفط باللقب رقم 20 في تاريخ مشواره الكروي.

وكما هو الحال في الصدارة أيضًا، يتصارع فريقا ساليرنيتانا الوافد الجديد هذا الموسم، وفريق كالياري للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

بيولي وانزاجي.. رحلة العذاب في الكالتشيو

مضت أوقات عصيبة على كل من ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق ميلان المتصدر، وسيموني انزاجي مدرب إنتر ميلان، من خلال المنافسات القوية الذي شهدها الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وكانت المواجهات نارية حتى مع الفرق التي تحتل مؤخرة الترتيب، كونها انتفضت متأخرة لتحمي نفسها من الهبوط، فارتفع مستوى الأداء والحماسة، وتعرض الفريقان الكبيران لنتائج متذبذبة.

يتصدر فريق ميلان الدوري قبل الجولة 38، وقبل المواجهة المنتظرة، مساء اليوم الأحد، عندما يحل ضيفًا على فريق ساسولو بالمركز 11 وله من الرصيد 50 نقطة.

لعب ميلان 37 مباراة حقق الفوز في 25 مواجهة وتعادل بثمان وخسر أربعة لقاءات، له من الأهداف 66 وعليه 35 هدفًا.

ويسعى ميلان في هذا اللقاء أن يرد الدين والانتقام عن خسارته أمام مستضيفه 3×1 في لقاء الذهاب، وبالتالي يحافظ على الصدارة ويحرز لقب البطولة

الخبير والمدرب ستيفانو بيولي يدرك أن التعثر مرفوض في هذه الموقعة، وبالتالي هي غير قابلة لأنصاف الحلول وسيلعب للفوز فقط.

وسيدخل المواجهة بمعنويات عالية بعد أن حقق الفوز بصعوبة على أتالانتا المجتهد بنتيجة 2×0 في الجولة الماضية.

وبدوره، إنتر ميلان الوصيف بالمركز الثاني يستضيف سامبدوريا في المركز 15 وله من الرصيد 35 نقطة وهو يلعب من دون ضغوط كونه ابتعد عن دائرة الخطر.

سيحاول سيموني انزاجي مدرب الإنتر أن يلعب مهاجمًا منذ بداية اللقاء والفوز هو المطلوب، وإذا، حققه عليه الانتظار لصافرة نهاية لقاء ميلان وساسولو، لأنهما سيلعبان بنفس التوقيت عند الساعة 7:00 مساء اليوم بتوقيت دمشق.

أيضًا سيدخل سيموني وفريقه هذه الموقعة بمعنويات عالية، بعدما خطف ثلاث نقاط ثمينة من مستضيفه كالياري بفوزه 1×3، ليزيد معاناة المستضيف الذي بات على حدود الخطر.

إنتر ميلان لعب 37 مباراة حقق الفوز في 24 مواجهة وتعادل بتسع وخسر أربع لقاءات، له من الأهداف 81 وهي أعلى نسبة تهديف لفريق في الدوري الإيطالي “الكالتشيو” وعليه 32 هدفًا.

ساليرنيتانا وكالياري في سباق الهروب من الهبوط

انحسرت المنافسة على البطاقة الثالثة للهبوط بين فريقي ساليرينتانا بالمركز 17 وله 31 نقطة،  وكالياري بالمركز 18 وله من الرصيد 29 نقطة، بعد أن تأكد رسميًا هبوط فريقي جنوى بالمركز الـ19 برصيد 28 نقطة وفريق فينيسيا متذيل الترتيب بـ26 نقطة.

يبدو أن مهمة كالياري أسهل حين يواجه فريق فينيسيا الهابط للدرجة الثانية مساء اليوم، ولكن عليه الانتظار لانتهاء مباراة ساليرينتانا وأودينيزي.

مباريات اليوم الأحد 22 من أيار بتوقيت دمشق

سبيزيا×نابولي 1:30 ظهرًا

ساسولو×ميلان 7:00 مساء

إنتر ميلان×سامبدوريا 7:00 مساء

فينيسيا×كالياري 10:00 مساء

ساليرينتانا×اودينيزي 10:00 مساء



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة