بريمونتادا تاريخية.. السيتي يتوّج بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز

لاعب نادي مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان في أثناء احتفاله بهدفه على نادي أستون فيلا- 22 من أيار 2022 (مانشستر سيتي / تويتر)

ع ع ع

حقق نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” مساء اليوم، الأحد 22 من أيار، بريمونتادا تاريخية ومثيرة على ضيفه نادي أستون فيلا مع ختام الجولة “38” والأخيرة من الدوري.

وانتصر نادي السيتي على ملعبه “الاتحاد” بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة، جعلت جماهير النادي تعيش لحظات عصيبة ومثيرة، إذ كاد اللقب أن يفلت من يد النادي السماوي.

وتقدم نادي أستون فيلا بهدفين، سجّل الأول اللاعب ماتي كاش في الدقيقة 37، وأضاف اللاعب فيليبي كوتينهو الهدف الثاني عند الدقيقة 69.

وسجل أهداف النادي السماوي كل من إلكاي جوندوجان عند الدقيقة 76، وبعدها بدقيقتين أضاف رودريغو الهدف الثاني، ليعود جوندوجان ويسجل الثالث عند الدقيقة 81.

واستطاع السيتيزن الظفر باللقب بعد مطاردة شاقّة من نادي ليفربول الذي كان يبتعد عنه بفارق نقطة وحيدة في مركز الوصافة، وبلغ رصيد السيتي 93 نقطة تبعه الريدز برصيد 92 نقطة.

ولم يشفع فوز ليفربول على ضيفه ولفرهامبتون بثلاثة أهداف لهدف، بعد أن قلب السيتي نتيجة مباراته في غضون خمس دقائق.

وأضاف السيتي لقب البطولة إلى خزينته ليصبح اللقب الثامن له في بطولة الدوري واللقب الثاني تواليًا بعد تحقيقه الموسم الماضي.

ويتربع نادي مانشستر يونايتد على عرش صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 20 بطولة، يليه ليفربول برصيد 19 بطولة، والثالث آرسنال برصيد 13 بطولة، وإيفرتون رابعًا برصيد تسع بطولات.

وفي إطار المنافسة المشتعلة على حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا حلّ توتنهام ضيفًا ثقيلًا على نادي نوريتش سيتي وتغلب عليه بخمسة أهداف نظيفة ليبقى في المركز الرابع برصيد 71 متقدمًا على آرسنال الخامس برصيد 69 بعد فوزه على ضيفه إيفرتون بخمسة أهداف مقابل هدف.

وبقي نادي تشيلسي في مركزه الثالث بعد فوزه على ضيفه واتفورد بهدفين لهدف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة