بعد 11 عامًا.. ميلان يحقق لقب الدوري الإيطالي

لاعبو نادي إي سي ميلان الإيطالي يحتفلون بتسجيل هدف على ساسولو- 22 من أيار 2022(open)

ع ع ع

فاز نادي إي سي ميلان بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو) اليوم، الأحد 22 من أيار، بعد غياب اللقب 11 عامًا عن خزينة النادي العريق.

وتوّج “الروسونيري” باللقب بعد فوزه على مستضيفه نادي ساسولو في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وسجّل أهداف ميلان اللاعب جيرو هدفين عند الدقيقة 17 و32، وأضاف اللاعب كيسييه الهدف الثالث في الدقيقة 36، ليفوز باللقب الغائب عنه منذ موسم 2010-2011.

وكان ميلان المتصدر على بعد نقطتين من نادي إنتر ميلان الذي طارد النادي الأحمر حتى آخر أنفاس الدوري الإيطالي، ووصل رصيد نادي ميلان إلى 86 نقطة.

وفشل الإنتر في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني تواليًا، بعد الظفر به الموسم الماضي، وبلغ رصيده 84 نقطة ثانيًا ،بعد فوزه على ضيفه سمبدوريا بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل أهداف الإنتر كل من اللاعب بيريسيتش عند الدقيقة 49، وهدفين للاعبه خوان كوريا في الدقيقة 55 و57.

وكانت كتيبة ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي بحاجة إلى نقطة واحدة لتحقيق لقب الدوري لهذا الموسم الذي عادل به غريمه التقليدي نادي الإنتر برصيد 19 لقب دوري لكل منهما.

ويعتبر نادي يوفنتوس أكثر من حقق لقب الدوري الإيطالي برصيد 36 لقبًا، يليه في المركز الثاني إنتر ميلان وإي سي ميلان، والثالث نادي جنوى برصيد تسعة ألقاب.

جماهيرنادي إي سي ميلان الإيطالي يحتفلون بتحقيق لقب الدوري الإيطالي- 22 من أيار 2022(AC Milan)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة