نادي الاتحاد لكرة السلة يحل الجهاز الفني ويعيّن اللبناني أبو شقرا مدربًا

جماهير نادي الاتحاد (أهلي حلب) لكرة السلة- 22 من أيار 2022 (نادي الاتحاد)

ع ع ع

أعلن نادي الاتحاد (أهلي حلب) عن تعاقده مع المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا لتدريب رجال كرة السلة في النادي اليوم، الخميس 26 من أيار.

وذكر رئيس النادي رصين مرتيني أن المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا أبدى استعداده لقيادة النادي في هذه الفترة المهمة من عمر “الفاينال فور” دون أي تردد.

وسيصل المدرب أبو شقرا مساء اليوم إلى حلب برفقة مساعد مدرب ومعد بدني، على أن يتم الاجتماع معه وأخذ موافقته لتعيين مساعد مدرب سوري يجري اختياره من ضمن عدة أسماء ستكون مطروحة على الطاولة.

وجاء تعيين أبو شقرا بعد ساعات من حل إدارة النادي، الجهاز الفني الذي يقوده الصربي ديان توميتش، عقب إنهاء عقده مع النادي بالتراضي .

قرار حل الجهاز الفني جاء عقب اجتماعات متتالية جرت بين مجلس الإدارة والجهاز الفني ولاعبي فريق كرة السلة خلال اليومين الماضيين، وفق ماذكره النادي عبر “فيس بوك“.

وانطلقت مباريات الدور النصف النهائي لدوري كرة السلة رجال (البلاي أوف) في سوريا خلال شهر أيار 2022، وكانت أربعة أندية تأهلت للنهائي وهي الوحدة والاتحاد (أهلي حلب) والجلاء والكرامة.

ويلتقي في السلسلة الأولى نادي الوحدة مع الكرامة وفي السلسلة الثانية نادي أهلي حلب مع الجلاء ويتأهل للنهائي الفائز بثلاث مباريات.

ويعتبر نادي أهلي حلب المرشح الأقوى لنيل اللقب، كما دعّم صفوفه بالتعاقد مع الأمريكي أنطوان سكوت، والجزائري محمد الحراث، والنجم السوري المخضرم، ميشيل معدنلي.

وفاز أهلي حلب بمباراته الأولى بنتيجة 83-67، في حين خسر مباراته الثانية بنتيجة 68-66.

ورغم تدعيم الأندية كوادرها ولاعبيها بأسماء أجنبية إلا أنها تتعرض لانتقادات عديدة منها تدني المستوى وتفشي المحسوبيات والواسطة، كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، بحسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة