“واتساب” لن يكون متاحًا على الأجهزة القديمة

رسم توضيحي لنقل تطبيق "واتس آب" من جهاز "آيفون" قديم إلى آخر جديد (ITIG)

ع ع ع

تخطط شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب” للتوقف عن دعم عدد من هواتف “آبل” بتطبيقها الاجتماعي، ولن يعود متاحًا للأجهزة التي تدعم إصدارات معيّنة من نظام التشغيل “iOS”، وفقًا لتقرير صادر عن موقع “إكس برس” البريطاني، في 26 من أيار الحالي.

وبحسب موقع “وابيتا إنفو”، بدأت الشركة بإرسال تحذيرات لمستخدمي “آيفون” الذين يمتلكون أجهزة تعمل بنظام “iOS” 10 و11، بأنهم بحاجة إلى تحديث أجهزتهم من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق بحلول نهاية تشرين الأول المقبل.

يترك هذا التغيير الجذري على خدمة الدردشة الشهيرة الخاصة بالتطبيق بعض مستخدمي “آيفون” و”أندرويد” محظورين من إرسال واستقبال أي رسائل، إذ تقوم الشركة بتحديث مواصفات للتطبيق لا تتوافق مع أنظمة التشغيل القديمة.

وسيكون نظام التشغيل “iOS” 12 من “آبل” الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لتشغيل التطبيق الأحدث، ما يضع كلًا من جهاز “آيفون 5″ و”آيفون 5 سي” خارج نطاق الاستخدام.

في رسالة التنبيه، قالت الشركة لمستخدميها، “قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من (iOS) لمواصلة استخدام (واتساب)، سيتوقف التطبيق عن دعم هذا الإصدار من (iOS) بعد 24 من تشرين الأول 2022”.

إلى جانب هذا التنبيه لأجهزة “آيفون”، قام التطبيق أيضًا بتحديث صفحة الدعم الخاصة به، التي تنص على أنها تدعم “حاليًا” الأجهزة التالية وتنصح بها، وهي: “أندرويد” بنظام 4.1 وما بعده، و”آيفون” بنظام “iOS 12” والإصدارات الأحدث.

انقلاب على الأجهزة القديمة؟

يرى موقع “إكس برس” أن من المنطقي من الناحية التجارية التوقف عن دعم التحديثات في الأجهزة القديمة، لتراجع عدد مستخدميها.

وليس من غير المألوف، بحسب الموقع، أن تتخلى الشركة عن دعمها للأجهزة القديمة، إذ تحتاج الشركة إلى التركيز على الترقيات التي ستكون متاحة لأغلبية مستخدميها.

أوضحت الشركة أنها تبحث في الأجهزة التي يجب دعمها كل عام، لاختيار ما ستتوقف عن دعمه، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى.

وأكدت أن عام 2022 سيكون نهاية الأجهزة التي تعمل بنظام “iOS” 11 و12.

بررت الشركة هذا التغيير بتغير الأجهزة والبرامج في كثير من الأحيان، ما يجعلها مضطرة لتقوم بانتظام بمراجعة أنظمة التشغيل التي تدعمها، وإجراء التحديثات اللازمة.

وأضافت الشركة أن الأجهزة القديمة قد لا تحتوي على آخر تحديثات الأمان، أو قد تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل “واتساب”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة