تركيا.. القبض على 223 مهاجرًا بينهم 204 سوريين

camera iconضبط خفر السواحل التركي 223 مهاجرًا غير نظامي قبالة سواحل ولاية مرسين التركية - 30 أيار 2022 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

قبضت السلطات التركية على 223 مهاجرًا غير قانوني، منهم 204 سوريين و19 فلسطينيًا، على متن زورق قبالة منطقة قضاء أيدنجيك، في ولاية مرسين، جنوبي تركيا.

وبحسب مانشرته وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الاثنين 30 من أيار، فإن عملية القبض جاءت بعد تعقب قيادة خفر سواحل البحر المتوسط لقارب انطلق من قضاء مرمريس، بولاية موغلا التركية.

وذكرت الوكالة، أن السلطات اعتقلت في أثناء تفتيش القارب، الذي كان في طريقه للذهاب إلى إيطاليا، ثلاثة مشتبهين سوريين بتهمة تهريب البشر.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، والتي أصبحت بشكل شبه يومي.

وفي 28 من أيار، قُبض على 36 لاجئًا سوريًا، وهم يحاولون العبور إلى قبرص عن طريق البحر، من منطقة ألانيا في مدينة أنطاليا التركية.

كما أُلقي القبض على أشخاص آخرين بتهمة تنسيق تهريب المهاجرين غير الشرعيين، واحتجاز السيارة التي كانت بحوزتهم.

وفي 25 من أيار، ضبطت سلطات الأمن التركية 297 مهاجرًا غير نظامي، دون تحديد جنسيتهم، كانوا يحاولون التوجه إلى أوروبا بطرق غير قانونية بولاية إزمير غربي تركيا.

وذكر بيان صادر عن قيادة خفر السواحل التركية، أن الفرق ضبطت مجموعتين من المهاجرين غير النظاميين على متن قاربين قبالة منطقتي أورلا، وسفر حصار بولاية إزمير.

وأضافت أن المجموعة الأولى المكونة من 197 شخصًا، كانت في طريقها إلى إيطاليا، في حين أن المجموعة الثانية المكونة من 100 شخص دفعتهم السلطات اليونانية إلى المياه الإقليمية التركية.

ومنذ بداية العام، ضبطت القوات الأمنية التركية 12 ألفًا و846 مهاجرًا غير نظامي، بينما ضبطت 23 ألفًا و676 مهاجرًا غير نظامي في عام 2021.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة