خمسة حرائق تلتهم عشرات دونمات القمح في درعا

camera iconآلة حصاد محترقة في إحدى الأراضي الزراعية ويقف إلى جانبها رجل (سانا)

tag icon ع ع ع

أخمد فوج الإطفاء ومديرية الزراعة في محافظة درعا، جنوبي سوريا، خمسة حرائق التهمت نحو 48 دونمًا من القمح، و12 دونمًا من نواتج الحصاد مع آلية حصادة في مناطق متفرقة من المحافظة.

ونلقت الوكالة السورية للأنباء (سانا) اليوم الثلاثاء، 31 من أيار، أن الحرائق التي نشبت لأسباب مجهولة شملت قرية بيت ارة، ونجم عنها احتراق ثمانية دونمات بالقمح، إلى جانب احتراق عشر دونمات في منطقتي الشيخ سعد وشرق ازرع، و30 دونمًا مزروعة بالقمح و12 دونمًا من نواتج الحصاد في بلدة سحم الجولان.

وتشهد مناطق متفرقة من سوريا موجة من الحرائق في المناطق الزراعية والحراجية، إذ أعلنت فرق “الدفاع المدني السوري” إخماد 13 حريقًا زراعيًا في 30 من أيار، ما يشكل الحصيلة الأكبر منذ بداية موسم الحصاد شمال غربي سوريا.

ووفق ما نشره “الدفاع المدني” عبر “فيس بوك”، فالفرق استجابت لستة حرائق في أرياف حلب، وسبعة حرائق في أرياف إدلب، وسيطرت على النيران ومنعت تمددها لمساحات مجاورة.

وأوصى “الدفاع المدني” الأهالي بعدم إشعال النيران لأي سبب قرب المحاصيل الزراعية والمناطق الحراجية، مع ضرورة عدم رمي أعقاب السجائر قرب الأراضي المزروعة بالحبوب.

وفي 29 من أيار الحالي، لفتت منصة الغابات ومراقبة الحرائق، عبر “فيس بوك“، إلى تأثر مساحات واسعة من غابات شمال غربي سوريا بمستوى الخطورة المرتفع، ويشاركها في باقي المواقع التأثر بمستوى خطورة متوسط.

وشدد المنصة على ضرورة عدم إشعال أي نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان عبر الأرقام المجانية 188، و113 (في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة