نادال يقصي دجوكوفيتش من ربع نهائي بطولة “رولان غاروس”

لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال في بطولة "رولان غاروس"- 1 من حزيران 2022 (Getty Images)

ع ع ع

تأهّل لاعب “التنس” الإسباني رافاييل نادال إلى نصف نهائي بطولة “رولان غاروس” بعد تخطيه الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب في ربع النهائي فجر اليوم، الأربعاء 1 من حزيران، بنتائج مجموعات 3-1.

وانتهت المواجهة بعد أربع ساعات و12 دقيقة، في مباراة انتظرتها الجماهير ضمن ثاني البطولات الأربع العالمية الكبرى، “رولان غاروس” (بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب).

ورفع رافاييل انتصاراته ضد دجوكوفيتش في “رولان غاروس” إلى ثمانية انتصارات مقابل اثنين للأخير، بعد فوزه اليوم على ملعب “فيليب شاترييه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويسعى نادال حامل الرقم القياسي في “رولان غاروس” بـ13 لقبًا إلى نيل اللقب، ليعزز مركزه في صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولة الكبرى أو “جراند سلام”.

وفضّ نادال شراكته مع دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى، منفردًا بالرقم القياسي 21 لقبًا، بعد أن تُوّج مطلع العام في بطولة أستراليا المفتوحة، حين حُرم الصربي من الدفاع عن لقبه بعد ترحيله لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وثأر الماتادور الإسباني من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي.

ويلتقي نادال في نصف النهائي مع الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالميًا، الفائز على الإسباني الشاب كارلوس ألكاراث.

وتأهّل نادال إلى دور الثمانية بعد تخطيه عقبة الكندي فيليكس أوجير بنتيجة 3–2، فيما صعد دجوكوفيتش بعد تحقيق فوز سهل على الأرجنتيني دييجو سيباستيان بنتيجة 3–0.

وتعد بطولة “رولان غاروس” ثاني أكبر بطولات التنس الكبرى (Open Grand Slam)، بعد بطولة أستراليا المفتوحة من حيث القوة والسمعة، وسُميت هذه البطولة على اسم الطيار الفرنسي رولان غاروس، وانطلقت سنة 1891، ولم يسمح للاعبي “التنس” الأجانب بالمشاركة إلا في عام 1925.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة