تركيا تلغي إلزامية فحص “كورونا” للقادمين من الخارج

أنبوب اختبار فيروس "كورونا" (تعبيرية)- نيسان 2020 (freepik)

ع ع ع

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميمًا حول إلغاء إلزامية فحص الكشف عن فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)

وبحسب بيان الوزارة اليوم، الأربعاء 1 من حزيران، الذي يعتبر ساري المفعول ابتداء من تاريخه، لن يطالَب المسافرون القادمون إلى البلاد  عبر جميع البوابات الحدودية بإبراز فحص “كورونا” بنتيجة سلبية مدته 73 ساعة كحد أقصى قبل دخول البلاد، أو اختبار الكشف عن الفيروس السريع.

ووفقًا للوزارة، تم إرسال هذا التعميم إلى الولايات الـ81 في البلاد.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، أعلن، في 29 من أيار الماضي، عبر “تويتر” إلغاء بلاده إلزامية ارتداء الكمامة الطبية التي كانت مفروضة بهدف الحد من انتشار فيروس “كورونا”، في كل الأماكن المغلقة والمواصلات العامة.

وجاء هذا القرار بعد هبوط أعداد الإصابة بالفيروس إلى تحت الألف خلال ثلاثة أيام على التوالي، بينما سيستمر استخدام الكمامة في المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وأشار كوجا إلى أنه “بعد هذه التجربة مع الفيروس يمكننا المحافظة على وجود الكمامة إلى جانبنا في الأماكن المغلقة والمزدحمة بالإضافة إلى المواصلات العامة”.

وتشهد وتيرة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” نسبًا عالية في تركيا، إذ وصل عدد الجرعات المقدمة منه للسكان، في عموم البلاد، إلى نحو 148 مليون جرعة، بحسب بيانات وزارة الصحة التركية.

وبلغت نسبة متلقي جرعة واحدة من اللقاح حوالي 68.6% من عدد السكان، بينما وصل عدد متلقي جميع الجرعات إلى نحو 62.9%، حتى 29 من أيار الماضي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة