“تورك تيليكوم” ترفع أسعار فواتير الإنترنت للمرة الثانية

تطبيق شركة "تورك تيليكوم" للهواتف المحمولة- (عنب بلدي)

ع ع ع

رفعت شركة الاتصالات والإنترنت “تورك تيليكوم” أسعار فواتير الإنترنت الثابت للمنازل للاشتراكات الجديدة، بحسب ما أعلنت عنه الشركة عبر موقعها الرسمي.

وزادت أسعار الاشتراكات الجديدة بنسبة تتراوح بين الـ13% والـ23%، بحسب ما نقلته صحيفة “جمهورييت” اليوم الخميس، 2 من حزيران.

وتعتمد هذه الأسعار حتى نهاية 31 من كانون الأول من 2022 الحالي، بحسب الصحيفة.

ويذكر أن أصحاب الاشتراكات الموجودة حاليًا لن يتأثروا بالزيادة التي أُقرت، حتى انتهاء عقودهم.

وتعتبر هذه الزيادة هي الثانية خلال الـ6 أشهر الأولى منذ بداية عام 2022، حيث زادت الأسعار في بداية العام الحالي بنسبة 22%، وبهذا يكون مجموع الزيادات وصل نحو 43%، وفق ما نقلته الصحيفة.

وكانت هيئة التكنولوجيا والاتصالات وافقت، في 23 من آذار الماضي، على رفع الأسعار ابتداءًا من 1 نيسان الماضي، وتم التأجيل بسبب ردود الأفعال من الشارع التركي، حتى شهر حزيران الحالي.

وكانت “هيئة الإحصاء التركية”، أعلنت ارتفاع مؤشر التضخم السنوي في تركيا إلى 69.97%، مسجلًا بذلك أعلى نسبة وصل إليها منذ حوالي 20 عامًا.

وبحسب بيان لـ”الهيئة” في 5 من أيار الماضي، ارتفع مؤشر التضخم (أسعار المستهلك) في شهر نيسان الماضي بنسبة وصلت إلى 7.25% على أساس شهري.

ومقارنة بمعدلات آخر 12 شهرًا، ارتفعت أسعار المستهلك بنحو 34.46%، وأسعار المنتجين حوالي 72.03%، اعتبارًا من نيسان الماضي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة