إصابتان واحتراق خمس خيام بحريق في مخيم “الجبل” غربي إدلب

عنصر من فرق "الدفاع المدني السوري" خلال إخماد حريق في مخيم "الجبل" بمخيمات "خربة الجوز" غربي إدلب- 4 من حزيران 2022 (الدفاع المدني السوري/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن “الدفاع المدني السوري” اليوم، السبت 4 من حزيران، إصابة امرأة ورجل بحروق متفاوتة جراء اندلاع حريق في مخيم “الجبل” بمخيمات “خربة الجوز” غربي إدلب.

وأوضح “الدفاع المدني” عبر “فيس بوك”، أن سبب الحريق يعود لطهو الطعام، ما أسفر عن احتراق خمس خيام بشكل كامل، كما أشار “الدفاع  المدني” إلى إسعاف حالتي الإصابة لتقلي العلاج، وتبريد مكان الحريق منعًا لتجدده.

ويأتي الحريق بعد ثلاثة أيام فقط من إخماد “الدفاع المدني” 13 حريقًا في يوم واحد، إذ شهد 31 من أيار الماضي، اندلاع 13 حريقًا في مناطق متفرقة، ستة منها في أرياف حلب، وسبعة حرائق في أرياف إدلب.

وتندلع الحرائق في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا بشكل يومي، ولأسباب مختلفة، ملحقة أضرارًا مادية كبيرة، دون تسجيل خسائر بشرية بمعظمها.

ويوصي “الدفاع المدني” الأهالي باستمرار بعدم إشعال النيران لأي سبب قرب المحاصيل الزراعية والمناطق الحرجية، مع ضرورة عدم رمي أعقاب السجائر قرب الأراضي المزروعة بالحبوب.

وفي اليوم نفسه، أخمد فوج الإطفاء ومديرية الزراعة في محافظة درعا، جنوبي سوريا، خمسة حرائق التهمت نحو 48 دونمًا من القمح، و12 دونمًا من نواتج الحصاد مع آلية حصادة في مناطق متفرقة من المحافظة.

ونقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا) حينها، أن الحرائق التي نشبت لأسباب مجهولة شملت قرية بيت ارة، ونجم عنها احتراق ثمانية دونمات من القمح، إلى جانب احتراق عشرة دونمات في منطقتي الشيخ سعد وشرق ازرع، و30 دونمًا مزروعة بالقمح، و12 دونمًا من نواتج الحصاد في بلدة سحم الجولان.

وفي 29 من أيار الماضي، لفتت منصة الغابات ومراقبة الحرائق، عبر “فيس بوك“، إلى تأثر مساحات واسعة من غابات شمال غربي سوريا بمستوى الخطورة المرتفع، ويشاركها في بقية المواقع التأثر بمستوى خطورة متوسط.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة