الأردن.. سقوط طائرة تدريب عسكرية ومقتل طاقمها

جنديان على آلية تابعة للقوات المسلحة الأردنية يحرسان الحدود الشمالية الأردنية-(رويترز)

ع ع ع

أعلن الجيش الأردني في بيان، اليوم الأحد، 5 من حزيران، مقل طيارين عسكريين سقطت طائرتهما أثناء جولة تدريبية شمال الأردن.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، أنه “في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، تعرضت إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع GROB إلى السقوط في أرض خالية، في أثناء جولة تدريبية، في منطقة الرمثا بمحافظة إربد”.

وذكر المصدر أن سقوط الطائرة أدى إلى مقتل “الرائد الطيار بلال مشهور أحمد الشوفيين، والنقيب الطيار بهاء محمد مصطفى أبو غنمي، بعد أن نقلا إلى مستشفى الملك المؤسس عبد الله الأول الجامعي”.

وتشهد مناطق شمال الأردن الحدودية مع سوريا، استنفارًا متواصلًا للقوات المسلحة الأردنية، التي تعلن بشكل مستمر عن إحباط محاولات تسلل وعمليات تهريب مخدرات وأسلحة من سوريا إلى الأراضي الأردنية.

وكان الجيش الأردني أعلن في 2 من حزيران الحالي، عن إحباطه لعملية تسلل مجموعة من المهربين وتهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة أسفرت عن مقتل مهرب وإلقاء القبض على آخر.

وقال مصدر عسكري مسؤول، في بيان، “رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع مع هذه المجموعة، من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية”.

وأضاف المسؤول أنه عثر على  175 ألف حبة كبنتاجون، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وفي 18 من أيار الماضي، حذر العاهل الأردني، عبد الله الثاني، من أن تملأ إيران و”وكلاؤها” الفراغ الذي ستتركه روسيا في الجنوب السوري، وما قد ينتج عنه من تصعيد لمشكلات محتملة على حدود بلاده، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية ضمن برنامج “معهد هوفر”.

وفي معرض إجابة العاهل الأردني عن الدور الإيراني في زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط، أشار إلى جهود بعض الدول العربية والخليجية في التواصل مع طهران، وقال، “نحن بالطبع نريد أن يكون الجميع جزءًا من انطلاقة جديدة للشرق الأوسط والتقدم للأمام، لكن لدينا تحديات أمنية”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة