حبل الود ينقطع بين ليفاندوفسكي وإدارة بايرن ميونيخ

النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (AFP)

ع ع ع

عنب بلدي– محمد النجار

في تطور لافت، أعلن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي رغبته بالرحيل عن نادي بايرن ميونيخ الألماني، وهو هدافه التاريخي ونجمه الذهبي.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية، في 6 من حزيران الحالي، أن اللاعب سيرحل رغبة بالمزيد من تغيير المشاعر بحياته، وأن إدارة النادي لم ترغب بالاستماع إليه حتى النهاية، وأضاف اللاعب البولندي أن شيئًا بداخله ينطفئ، ومن المستحيل تجاهله.

وفي 31 من أيار الماضي، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة منتخب بولندا مع ويلز في بطولة دوري الأمم الأوروبية، أعلن ليفاندوفسكي أن قصته مع النادي البافاري تقترب من نهايتها، وأن لديه شعورًا كبيرًا بالتوجه إلى فريق آخر في الموسم المقبل.

وحدد اللاعب أن وجهته ستكون نادي برشلونة، ولن ينظر في عروض من أندية أخرى.

لدى البولندي عقد مع البايرن حتى نهاية موسم 2023، ومع إصرار اللاعب على مغادرة البافاري، يواجهه إصرار إدارة النادي على البقاء حتى نهاية عقده.

وأكدت صحيفة “بيلد” أن إصرار ليفاندوفسكي على الرحيل عن بايرن ميونيخ يطرح عدة تساؤلات، خاصة أن ليفا تطور بشكل لافت مع الفريق البافاري، وفاز معه بعدة جوائز جماعية وفردية.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن التقارير العديدة أشارت إلى أن روبرت ليفاندوفسكي يعتبر إدارة نادي البايرن لم تحترمه، لأنها تفاوضت مع النرويجي إيرلينغ هالاند المنتقل حديثًا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي كان محط أنظار بايرن ميونيخ.

من جانبه، أكد المدير الرياضي بنادي بايرن ميونيخ، البوسني حسن صالحميدجيتش، لصحيفة “بيلد” في 7 من حزيران الحالي، أنه شرح بوضوح لليفاندوفسكي في اتصال هاتفي حالة عقده، مؤكدًا أن إدارة النادي لن تفسخ العقد معه، وعليه الاستمرار مع النادي حتى نهاية العقد.

بينما عنونت صحيفة “أونيت سبورت” البولندية بـ”لم يعد قلب روبرت ليفاندوفسكي ينبض في ميونيخ.. يريد أن يرحل حيث كان يحلم”، موضحة أن مستقبل قائد منتخب بولندا لا يزال مجهولًا.

وقال اللاعب للصحيفة، إنه لا يرى مكانًا لنفسه في بايرن ميونيخ بعد الآن، وأكد أنه يريد الرحيل عن البافاري.

ويبدو أن هذه الزوبعة ستستمر طويلًا حتى آخر يوم في فترة التعاقدات الصيفية الحالية، فمن المتوقع أن تكون وجهته نحو برشلونة في إسبانيا، وهو الفريق الذي يعيش أزمة مالية ويبحث عن روافع اقتصادية قبل انتهاء فترة التعاقدات.

ووفقًا لبعض تقديرات وسائل الإعلام الرياضية، سيكون نادي برشلونة مستعدًا لدفع 32 مليون يورو للحصول على خدمات ليفاندوفسكي الحائز على جائزة “فيفا” لأفضل لاعب مرتين على التوالي.

ماكينة أهداف

يُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 سنة) لاعب بايرن ميونيخ، من أبرز الهدافين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إذ حصل على لقب هداف الدوري الألماني لعشرة مواسم، واحتل صدارة الهدافين للموسم الحالي 2021- 2022 برصيد 35 هدفًا.

حكايته مع الصدارة بدأت حين كان مع فريق بوروسيا دورتموند في موسم 2011- 2012، وسجّل حينها 25 هدفًا، وفي الموسم الذي يليه سجّل أيضًا 25 هدفًا، وفي موسم 2013- 2014 سجّل 20 هدفًا، وجميعها كانت لمصلحة بوروسيا دورتموند.

وفي موسم 2014- 2015، انتقل إلى نادي بايرن ميونيخ، وأحرز المركز الثاني بقائمة الهدافين في البوندسليجا بـ17 هدفًا، ومنذ موسم 2015- 2016 وحتى هذا الموسم، يتصدّر قائمة الهدافين في الدوري الألماني.

ومجموع ما سجّله البولندي في البوندسليجا منذ عام 2013 حتى الآن 314 هدفًا، منها 247 هدفًا لمصلحة البايرن، و80 هدفًا لمصلحة دورتموند.

بينما سجّل ليفاندوفسكي 79 هدفًا لمصلحة الأندية البولندية الستة التي بدأ معها مشواره الكروي منذ عام 2004 إلى 2010، قبل أن ينتقل للدوري الألماني.

كما سجّل 75 هدفًا للمنتخب البولندي منذ عام 2008 وحتى الآن في 130 حالة ظهور.

كما احتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي المركز الثاني بقائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022، برصيد 13 هدفًا بعد الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد حامل اللقب برصيد 15 هدفًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للبولندي 50 مليون يورو، انضم إلى نادي بايرن ميونيخ في 1 من تموز 2014، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2023.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سمى روبرت ليفاندوفسكي كأفضل لاعب في العالم لموسم 2021، للمرة الثانية على التوالي، متفوّقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة