في تجربته الأولى خارجيًا.. الإيطالي بيرلو مدرب بالدوري التركي الممتاز

الإيطالي أندريا بيرلو مدرب نادي فاتح قره جمرك التركي- 12 من حزيران 2022 (karagumruk media office)

ع ع ع

أعلن نادي فاتح قرة جمرك التركي، عبر حسابه الرسمي في “تويتر“، التعاقد مع الإيطالي أندريا بيرلو (43 سنة) مدربًا للفريق الأول لمدة موسم واحد.

وهذه التجربة التدريبية الأولى للإيطالي أندريا بيرلو خارج إيطاليا، بعد تجربته الأولى مع يوفنتوس، وقد لاقى هذا التعاقد صدى إيجابيًا لدى الإعلام والشارع التركي، الذي عبر عن تفاؤله بوجوده في الدوري التركي الممتاز.

ويعتبر نادي فاتح قرة جمرك أحد الأندية الوافدة من الدرجة الثانية إلى الدوري التركي الممتاز في الموسم الماضي، وفي هذا الموسم كان ينافس على مراكز متقدمة في مراحل عدة من الدوري.

ولكن مع قلة الخبرة في مثل هذه البطولات، اكتفى نادي فاتح قرة جمرك بالمركز الثامن برصيد 57 نقطة، من 38 مباراة فاز في 16 مواجهة وتعادل بتسع وخسر 13 مباراة، له من الأهداف 47 وعليه 52 هدفًا.

لدى الإيطالي بيرلو تجربة تدريبية واحدة مع يوفنتوس الإيطالي، إذ درب فريق تحت 23 سنة موسم 2020، ثم تسلّم قيادة الفريق الأول خلال موسم 2020ـ 2021.

لكنه فشل في تحقيق بطولة الكالتشيو، وأيضًا فشل في الاستمرار بدوري أبطال أوروبا، دون الاستفادة من نجوم كبار بالفريق مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي فيديريكو كييزا.

بيرلو مع يوفنتوس فاز بالمهم وأخفق في الأهم

يعتبر الإيطالي أندريا بيرلو من المدربين الشباب، إذ تسلّم، في 8 من آب 2020، تدريب الفريق الأول ليوفنتوس، قادمًا من تدريب الفريق الشاب تحت 23 سنة (لمدة شهر واحد فقط).

على أمل تصحيح مسار الفريق الأول، وضعت إدارة يوفنتوس ثقتها الكبيرة في بيرلو، ولكن كانت النتائج دون الطموح، إذ أخفق بيرلو في موسم 2020ـ 2021 في الأهم، وهو خسارة اللقب وعدم تمكّنه من الاحتفاظ به ليكتفي بالمركز الرابع برصيد 78 نقطة، كما خرج من دوري أبطال أوروبا إثر هزيمته أمام بورتو البرتغالي 2×1 ذهابًا على الرغم من فوزه 3×2 إيابًا.

إدارة نادي يوفنتوس أقالت بيرلو، في أيار 2021، بسبب فشله في تحقيق طموحات النادي الإيطالي وجماهيره، إلا أنه وضع بصمة قبل أن يغادر اليوفي، بالفوز في بطولات محلية أدنى مستوى، هي كأس السوبر وكأس إيطاليا.

إنجازات بيرلو كلاعب

أندريا بيرلو لم يحقق الإنجازات كمدرب نظرًا إلى الفترة القصيرة التي تولى فيها تدريب يوفنتوس، إلا أنه كلاعب حقق العديد من الإنجازات والجوائز والبطولات.

أحرز أندريا بيرلو أكثر من عشر جوائز فردية شخصية خلال مسيرته الكروية التي بدأت منذ موسم 1994ـ 1995 مع نادي بريشيا الإيطالي، مرورًا بنادي إنتر ميلان وإيه سي ميلان، وانتهاء بنادي يوفنتوس الذي أنهى مشواره الكروي فيه خلال موسم 2014ـ 2015.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة