مطار “حلب” ينفذ 50 رحلة خلال اليومين الماضيين

مطار "حلب الدولي" (رويترز)

ع ع ع

أعلنت وزارة النقل السورية عن تنفيذ مطار “حلب الدولي” 50 رحلة جوية خلال 48 ساعة.

وقالت الوزارة، الاثنين 13 من حزيران، عبر صفحتها في “فيس بوك“، إن “مطار (حلب الدولي) نفذ 50 رحلة جوية خلال اليومين الماضيين، بجهوزية عالية لإجراءات تسيير الرحلات الجوية المقررة والبديلة عن مطار (دمشق الدولي)، وتخديم مستلزمات التشغيل للشركات المشغلة، وراحة المسافرين على مدار الساعة بتكاتف جميع الجهود الموجودة في المطار”.

وفي 10 من حزيران الحالي، استهدفت إسرائيل مطار “دمشق الدولي”، وأخرجته عن الخدمة.

وقالت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، إن مدنيًا أُصيب بقصف صاروخي استهدف جنوب العاصمة دمشق، وجاء ذلك بعد ساعات على مقابلة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، انتقد فيها الضربات الإسرائيلية.

وفي 12 من حزيران الحالي، أوضحت الخطوط الجوية السورية قضية إلغائها جميع رحلاتها الجوية القادمة والمغادرة في مطار “دمشق الدولي” حتى إشعار آخر.

وأضافت أن الرحلات النظامية والإضافية القادمة والمغادرة عبر مطار “دمشق الدولي”، أُلغيت اعتبارًا من تاريخ 10 من حزيران الحالي حتى الإعلان عن مواعيد جديدة للتشغيل.

وجاء في البيان، “نتيجة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على مطار (دمشق الدولي)، واستهداف البنية التحتية للمطار ومهابط الطائرات”، بالإضافة إلى “توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة، تتقدم مؤسسة الخطوط الجوية بالاعتذار عن إلغاء رحلاتها”.

وأوضحت الخطوط السورية عدم إمكانيتها تنفيذ رحلاتها عبر بقية مطارات القطر بسبب وجود طائرات أسطولها على أرض مطار “دمشق الدولي”، بحسب البيان.

الناشط “Samir“، المهتم بتدقيق الخرائط العسكرية في سوريا، نشر الجمعة الماضي صورة ملتقطة للأقمار الصناعية تظهر حجم الضرر في المطار.

وقال عبر حسابه في “تويتر“، تُظهر صورة الأقمار الصناعية لمطار “دمشق الدولي” آثارًا جديدة للغارات الجوية على كلا المدرجين.

كما نشرت شركة استخبارات إسرائيلية صورًا عبر الأقمار الصناعية، تظهر أضرارًا كبيرة في مدارج الطائرات، والتي قالت إنها عطلت المطار بأكمله.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة