كوستاريكا تحجز آخر مقاعد كأس العالم في قطر

لاعب منتخب كوستاريكا جويل كامبل يحتفل بهدفه على نيوزيلندا- 14 من حزيران 2022 (FIFA World Cup)

ع ع ع

أكمل منتخب كوستاريكا عقد المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر 2022، بفوزه على نظيره منتخب نيوزيلندا بهدف دون رد.

وسجل هدف الفوز الوحيد مهاجم كوستاريكا جويل كامبل، عند الدقيقة الثالثة من مجريات الشوط الأول.

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب منتخب نيوزيلندا كوستا بارباروزس، عند الدقيقة الـ69.

وحجز منتخب كوستاريكا المقعد الـ32 في مونديال العالم، بعد مباراة مثيرة جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء 14 من حزيران.

وظفر المنتخب الكوستاريكي بآخر بطاقة مؤهلة لكأس العالم، في المباراة التي أُقيمت على ملعب “أحمد بن علي” في الدوحة، لينضم إلى المجموعة الخامسة في نهائيات قطر التي تضم ألمانيا وإسبانيا واليابان.

ووصل منتخب كوستاريكا إلى الملحق العالمي المؤهل إلى كأس العالم 2022، بعد أن أنهى المرحلة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى المؤهلة إلى المونديال في المركز الرابع، متخلفًا بفارق الأهداف فقط عن الولايات المتحدة الأمريكية.

في حين حجز منتخب نيوزيلندا مقعده في الملحق العالمي، بعد أن تصدّر تصفيات أوقيانوسيا، بالفوز على جزر سولومون بنتيجة 5-0 في آذار الماضي.

وكان منتخب أستراليا تأهل إلى نهائيات كأس العالم قبل هذه المباراة بيوم واحد، بعد أن حقق فوزًا صعبًا على نظيره منتخب البيرو 5×4 بركلات الترجيح، عقب تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء دون أهداف، في 13 من حزيران الحالي.

وستقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بين 21 من تشرين الثاني و18 من كانون الأول المقبلين، ومن المنتظر أن تكون المباراة الأولى بمشاركة الدولة المضيفة قطر على ملعب “البيت” في الخور.

في حين ستُلعب المباراة النهائية بتاريخ 18 من كانون الأول المقبل على ملعب “لوسيل”، والذي سيصادف أيضًا اليوم الوطني لدولة قطر.

ومن المتعارف عليه أن يقام المونديال في فصل الصيف، بين شهري حزيران وتموز، لكن سيُقام مونديال 2022 في الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بالرغم من أن ملاعب البطولة ستكون مزودة بأنظمة تكييف للهواء.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة