لبنان.. أسعار المحروقات ترتفع بمجملها بعد انخفاض طفيف في الغاز

طوابير السيارات أمام إحدى محطات المحروقات في لبنان- 2021 (النهار)

ع ع ع

شهدت أسعار المحروقات في لبنان اليوم، الأربعاء 15 من حزيران، ارتفاعًا في مختلف أنواعها، بعد انخفاض سابق شهدته أسعار الغاز الثلاثاء، وقابله أيضًا ارتفاع أسعار أصناف المحروقات الأخرى.

ووفق نشرة الأسعار التي طرحتها وزارة الطاقة والمياه اللبنانية، بلغ سعر صفيحة البنزين 20 ليترًا من نوع “أوكتان 98” 702 ألف ليرة لبنانية، بمعدل ارتفاع خمسة آلاف ليرة عن التسعيرة السابقة.

كما ارتفع سعر صفيحة البنزين من نوع “أوكتان 95” إلى 691 ألف ليرة لبنانية، بمعدل ارتفاع خمسة آلاف ليرة أيضًا عن التسعيرة السابقة.

المازوت أيضًا ارتفعت صفيحته إلى 735 ألف ليرة لبنانية، ما يعني زيادة 27 ألف ليرة لبنانية في سعرها.

أما الغاز فارتفع سعره 13 ألف ليرة لبنانية، ليبلغ 366 ألف ليرة لبنانية للأسطوانة.

وكانت أسطوانة الغاز انخفضت، الثلاثاء، ثلاثة آلاف ليرة، ليتوقف سعرها عند 353 ألفًا، قبل إعادة رفع سعرها اليوم، فيما شهدت الأنصاف الأخرى صعودًا واضحًا في أسعارها.

ويأتي ارتفاع الأسعار وسط حالة انتظار وترقب يعيشها لبنان، بانتظار تسمية المجلس النيابي الجديد رئيس الحكومة المستقبلي، الذي سيوكّل بتشكيل الحكومة المقبلة، باعتبار أن الحكومة الحالية دخلت طور تصريف الأعمال منذ الانتخابات النيابية في 16 من أيار الماضي، التي تراجع خلالها دور “حزب الله” وفقد أكثريته النيابية مع حلفائه في “التيار الوطني الحر” الذي يقوده جبران باسيل.

وشهد سوق المحروقات في لبنان حالة عدم استقرار قبل الانتخابات، تتعامل معها الحكومة اللبنانية بإصدار نشرة أسعار أسبوعية صادرة عن وزارة الطاقة والمياه تختلف بموجبها الأسعار، إلى جانب عدم ثبات الأسعار ضمن الأسبوع أيضًا، لكن فروق الأسعار التي تأتي بها النشرات عادة ما تكون طفيفة، على خلاف ما يحصل بعد الانتخابات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة