رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تعلن جدول مباريات الموسم المقبل

تتويج نادي مانشستر سيتي بطلا لدوري البريميرليج (روينرز)

تتويج نادي مانشستر سيتي بطلًا لدوري البريميرليج (رويترز)

ع ع ع

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز جدول مباريات البريميرليج للموسم المقبل 2022- 2023، الذي سينطلق بتاريخ 5 من آب المقبل.

وستتوقف مباريات مرحلة الذهاب بعد نهاية الجولة الـ16، في 12 من تشرين الثاني المقبل، بسبب اقتراب موعد انطلاق مونديال قطر 2022، والتحاق لاعبي الأندية مع منتخبات بلادهم التي تشارك في نهائيات كأس العالم خلال الفترة بين 21 من تشرين الثاني و18 من كانون الأول المقبلين.

وتستكمل مباريات هذه المرحلة بعد نهاية المونديال، ومع انطلاق الجولة الـ17 في 26 من كانون الأول المقبل، وتنتهي مباريات مرحلة الذهاب مع نهاية الجولة الـ19 في 2 من كانون الثاني عام 2023.

كما حددت رابطة الدوري الإنجليزي مباريات مرحلة الإياب من البريميرليج، التي ستبدأ مع انطلاق مباريات الجولة الـ20 وذلك في 14 من كانون الثاني 2023، على أن تختتم مع نهاية مواجهات الجولة الـ38 في 28 من أيار.

وستشهد مباريات الجولة الأولى صدامات قوية، حيث سيقص شريط مباريات البريميرليج لهذا الموسم فريقا بورنموث الوافد الجديد للدوري الممتاز مع أستون فيلا، في 5 من آب، وتستكمل مباريات الجولة الأولى في 6 و7 من الشهر ذاته.

وسيبدأ فريق مانشستر سيتي الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفًا على فريق وست هام يونايتد.

كما سيلعب ليفربول الوصيف خارج دياره ضد فولهام، وكذلك ليدز يونايتد ضد وولفرهامبتون، وليستر سيتي يستضيف برينتفورد.

مانشستر سيتي حامل اللقب  

شهد الموسم الماضي منافسة شديدة على الصدارة بين مانشستر سيتي حامل اللقب ووصيفه ليفربول حتى آخر دقيقة من نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد أحرز السماوي لقب البريميرليج للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه الكروي.

فيما اكتفى الريدز بالمركز الثاني، وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف البطولة بعد موسم كروي هو الأفضل له منذ سنوات.

فيما احتل نادي تشيلسي المركز الثالث، وتوتنهام هوتسبير حل بالمركز الرابع، وضمنا تأهلهما إلى دوري أبطال أوروبا للموسم 2022ـ 2023.

فيما خرج من أجواء المنافسة آرسنال المجتهد الذي جاء بالمركز الخامس، ومانشستر يونايتد الذي حل بالمركز السادس، وتأهلا للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة