البلجيكي كيتيلير.. موهبة بروج غلوب تحت أنظار كبار أوروبا

تشارلز دي كيتلير لاعب نادي كلوب بروج البلجيكي (AFP)

ع ع ع

لفت اللاعب البلجيكي الشاب تشارلز دي كيتيلير (21 سنة)، لاعب فريق بروج كلوب والمنتخب البلجيكي، أنظار عدد من الأندية الأوروبية وخاصة نادي ميلان بطل الكالتشيو الإيطالي.

وتحدثت وسائل إعلام إيطالية أن الروسونيري هو الخيار المناسب والمفضّل لتعزيز مركز صانع الألعاب بالفريق الإيطالي، بينما تستمر المفاوضات بين الطرفين.

ولد البلجيكي تشارلز دي كيتيلير في 10 من آذار عام 2001، طوله 185 سنتمترًا، ووزنه 74 كيلوغرامًا، رقم القميص في النادي 90، وهو حاليًا يدرس القانون في إحدى الجامعات البلجيكية.

يلعب الشاب في مركز الوسط المهاجم، ويمكن توظيفه أيضًا على الجناح الأيمن، أو كرأس حربة.

يتمتع بذكاء وقراءة جيدة لمجريات اللعب ولتمركز لاعبي الفريق الخصم، وبمهارات تمكّنه من اختراق دفاعات الخصوم بقدمه اليسرى، ثم مد زملائه بالتمريرات الحاسمة.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للبلجيكي تشارلز 30 مليون يورو، وانضم لنادي بروج كلوب البلجيكي بتاريخ 1 من تموز 2019، وجدد العقد في 17 من أيلول 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2024.

شارك مع فريق كلوب في الدوري البلجيكي للموسم الحالي في 33 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع سبعة أهداف، فيما شارك دي كيتيلير مع فريقه في كل المناسبات 49 مباراة وسجل 18 هدفًا وصنع عشرة.

بدأ تشارلز دي كيتيلير مشواره الكروي بالفرق السنية لدى نادي بروج كلوب عام 2008 مع فريق تحت 16 سنة، وتدرّج بالمراحل حتى وصل إلى الفريق الأول وعمره 19 سنة.

وشارك مع ناديه بإحراز بطولة الدوري البلجيكي للدرجة الأولى موسمين متتاليين، كما حقق مع كلوب بطولة كأس السوبر البلجيكي 2021.

ولعب مع منتخب بلجيكا الأول منذ عام 2020، وظهر معه ثماني مرات وسجل له هدفًا واحدًا.

كما شارك تشارلز مع منتخبات بلاده السنية 16 مباراة مسجلًا خمسة أهداف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة