“الدفاع المدني” يخمد ستة حرائق خلال 24 ساعة في الشمال السوري

عنصر من فرق "الدفاع المدني السوري" خلال إخماد أحد الحرائق شمال غربي سوريا- 21 من حزيران (الدفاع المدني السوري/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت فرق “الدفاع المدني السوري” إخماد ستة حرائق، شمال غربي سوريا، خلال 24 ساعة فقط.

وذكر “الدفاع المدني” عبر “فيس بوك”، الثلاثاء 21 من حزيران، أن أربعة حرائق نشبت في أراضٍ زراعية، بينما نشب حريق آخر في منطقة حرجية، إلى جانب حريق تعرض له مخيم عشوائي في بلدة عدوان بسهل الروج، غربي إدلب.

ونشر “الدفاع المدني” مجموعة صور خلال إخماد الحرائق، يظهر بعضها تعرض أراضٍ مزروعة بمحاصيل سريعة الاشتعال، كالقمح والشعير، للحرائق، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف بما يمكن أن يؤجج تلك الحرائق، بالإضافة إلى احتمالية هبوب رياح قد تحرّض النيران وتسهم في انتشارها بشكل أكبر.

وكانت مناطق شمال غربي سوريا شهدت تسعة حرائق خلال 24 ساعة، في 17 من حزيران الحالي، ما سبب أضرارًا مادية كبيرة، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وتوزعت ستة من الحرائق حينها على أراضٍ زراعية في قرى وبلدات بزيت وتفتناز والزوف والكفير بريف إدلب وفي قرية الجامل بريف جرابلس شرقي حلب، بالإضافة إلى حريق في حقول زراعية شرقي بلدة معارة النعسان بريف إدلب لم تتمكّن حينها فرق “الدفاع المدني” من السيطرة عليه بسبب رصد قوات النظام للمنطقة.

كما اندلع حريقان بمناطق حرجية، أحدهما في قرية الرمضانية بريف عفرين شمالي حلب، والآخر بمحيط مدينة دارة عزة بريف حلب، واندلع حريق في محل تجاري بمدينة سرمدا بريف إدلب.

وتتكرر حوادث اندلاع الحرائق في الشمال السوري، وتترافق باستمرار بتوصيات من “الدفاع المدني”، أبرزها إبعاد مصادر النيران عن المحاصيل الزراعية، وعدم رمي أعقاب السجائر بالقرب من الأراضي المزروعة بالحبوب، والإبلاغ الفوري عن أي حريق مهما كان صغيرًا لسهولة السيطرة عليه قبل امتداده.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة