منحة لصنّاع الأفلام في الشرق الأوسط

أحد ندوات "مؤسسة الدوحة للأفلام"- 2021 (موقع المؤسسة)

إحدى ندوات "مؤسسة الدوحة للأفلام"- 2021 (موقع المؤسسة)

ع ع ع

أعلنت “مؤسسة الدوحة للأفلام” عن فتح تسجيل تقديم الطلبات لبرنامج دورة خريف 2022، المخصصة للمنتجين والمخرجين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يقدم البرنامج دعمًا ماليًا وإبداعيًا للأفلام القصيرة أو الروائية، كما يُتيح فرص الدعم المالي للمسلسلات التلفزيونية ومسلسلات “الويب” التي يشرف عليها كتّاب سيناريو ومخرجون ومنتجون من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شروط التقديم

توفر “مؤسسة الدوحة للأفلام” المنح والتمويل للمشاريع الدولية بمعايير محددة.

ويشير مصطلح “صانع أفلام يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى أو الثانية”، لأغراض هذا البرنامج، إلى كل صانع أفلام يخوض لأول أو ثاني مرة تجربة إخراج فيلم طويل روائي أو وثائقي.

ويتوفر تمويل مرحلة ما بعد الإنتاج للأفلام الطويلة التابعة لمخرجين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولا توجد قيود على شكل أو نوع الفيلم، لكن يتم حساب مدة الأفلام القصيرة بين خمس و30 دقيقة، والطويلة بدءًا من 65 دقيقة أو أكثر، ويُسمح للمخرج أن يتقدم بمشروع واحد فقط لكل دورة منح.

كما يجب أن يتوفر منتج وشركة إنتاج للأفلام الطويلة في مرحلة الإنتاج وما بعد الإنتاج.

تبدأ دورة خريف 2022 في 24 من حزيران الحالي، وتنتهي في منتصف الليل بتوقيت غرينتش في 4 من تموز المقبل، وخلال هذه الفترة، بإمكان المهتمين التقديم لهذه المنحة (الضغط هنا).

ودعمت هذه المنحة عام 2021 فيلم “كباتن الزعتري” الذي يتناول قصة صديقين محاصرين بطموحاتهما داخل معسكر “الزعتري” للاجئين في الأردن، حيث يحلم كل منهما باحتراف لعبة كرة القدم يومًا ما.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة