بينهم سوريون.. بولندا تضبط 33 مهاجرًا قرب حدود بيلاروسيا

camera iconعنصران من قوات حرس الحدود البولندية- 21 من حزيران 2022 (Straż Graniczna)

tag icon ع ع ع

أعلنت قوات حرس الحدود البولندية عن ضبط 33 مهاجرًا حاولوا دخول البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع بيلاروسيا، وفق ما نشرته عبر “تويتر” اليوم، الأربعاء 22 من حزيران.

وتعود جنسية الأشخاص الذين حاولوا الدخول، الثلاثاء 21 من حزيران، لعدة دول، منها سوريا والمغرب وغينيا والكاميرون والسنغال.

وألقى حرس الحدود البولندي القبض عليهم عند نقطة تثبيت الحاجز الجديد، قرب مركز حرس الحدود في منطقة “Białowieża”.

وضبط حرس الحدود، في 20 من حزيران الحالي، 34 شخصًا حاولوا دخول البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع بيلاروسيا.

وبلغ عدد محاولات دخول بولندا عبر بيلاروسيا بطريقة غير قانونية خمسة آلاف و759 محاولة منذ بداية العام الحالي، و376 محاولة منذ بداية حزيران حتى 18 من الشهر نفسه.

وشهد آذار الماضي أكبر نسبة لمحاولة دخول بولندا بطريق غير شرعية، بألف و766 محاولة.

وتتكرر محاولة دخول المهاجرين الحدود بطريقة غير شرعية، رغم مرور أشهر على أزمة المهاجرين العالقين بين الحدود البولندية- البيلاروسية، مع غياب الحلول الدولية، وتعنّت سلطات البلدين، وسط اتهامات وانتقادات بتحشيد اللاجئين وتسهيل وصولهم إلى الحدود البولندية.

وخفّت حدة الأزمة بعودة المهاجرين إلى بلدانهم عبر طائرات أمّنتها بيلاروسيا، وبقي القليل منهم في مركز النقل والخدمات اللوجستية بالقرب من نقطة تفتيش “بروزجي” الحدودية.

ويعلن حرس الحدود البولندي، بشكل شبه يومي، عن ضبط مهاجرين حاولوا الدخول بشكل غير قانوني عبر حدود البلاد مع بيلاروسيا، ويترافق ذلك مع اتهامات لبيلاروسيا بتسهيل مرور المهاجرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة