الحسكة.. “قسد” تداهم مخيم “الهول” وتعتقل ثلاثة أشخاص

مقاتلون من "قوات سوريا الديمقراطية" في مخيم الهول شمال شرقي سوريا - 28 آذار 2021 (zana amedi/ تويتر)

camera iconمقاتلون من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مخيم "الهول" شمال شرقي سوريا- 28 من آذار 2021 (zana amedi/ تويتر)

tag icon ع ع ع

داهمت مجموعة أمنية تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) القطاع الخاص بالقاطنين السوريين من مخيم “الهول” شرقي محافظة الحسكة واعتقلت ثلاثة شبان من المقيمين فيه.

وبحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي من أحد العاملين في منظمة إغاثية داخل المخيم، فإن “قسد” اعتقلت صباح اليوم، الجمعة 24 من حزيران، عدة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية” من السوريين المقيمين في المخيم.

المصدر الذي تحفظ على اسمه لأسباب أمنية، قال إن المداهمة جاءت عقب عثور سكان المخيم على سيدة سورية تنحدر من دير الزور مصابة بطلق ناري، الخميس، جرى نقلها بعد ذلك إلى أحد مستشفيات الحسكة.

كما سبق أن عُثر، الأربعاء الماضي، على سيدة مقتولة أيضًا بطلق ناري ضمن “القطاع الثالث”.

وعادة يشهد “قطاع المهاجرات” ضمن مخيم “الهول” جرائم القتل والطعن ومحاولات الاغتيال مجهولة الفاعلين، وليس القطاعات الخاصة بالسوريين.

شبكات محلية عدة أكدت أن “قسد” نفذت مداهمة في المخيم، واعتقلت خلالها ثلاثة رجال فيه.

وتشرف “قسد” على إدارة سجون تحوي آلاف المقاتلين والقياديين السابقين بتنظيم “الدولة” ممن سلّموا أنفسهم خلال المعارك التي أسفرت عن سيطرة “قسد” على مناطق واسعة من شمالي وشرقي سوريا.

ويتوزع أسرى التنظيم على مخيمات وسجون عديدة، يُعرف عدد منها باسم “مخيم” كونه يضم عائلات لمقاتلي التنظيم بينهم أطفال، بينما تحتوي السجون على مقاتلي التنظيم فقط وبينهم أطفال.

وسبق أن اندلعت اشتباكات وُصفت بالعنيفة بين خلايا تابعة لتنظيم “الدولة” وعناصر من “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) التابعة لـ”قسد” في مخيم “الهول” بمحافظة الحسكة، في 29 من شباط الماضي، بحسب وكالة “نورث برس“ المقربة من “قسد”.

ونقلت الوكالة حينها عن مصدر أمني لم تسمِّه، أن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت بين قوات “قسد” الأمنية وخلايا التنظيم ضمن القطاعين “الرابع” و”الخامس” في المخيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة